مطلق القراوي ليعقوب الصانع: العمل الخيري الكويتي غني عن تعليقك

رد الوكيل المساعد للعلاقات الخارجية والحج بوزارة الأوقاف السابق د. مطلق القراوي  على هجوم وزير العدل والأوقاف السابق يعقوب الصانع على العمل الخيري الكويتي قائلاً في حسابه عبر “تويتر”: “العمل الخيري الكويتي غني عن تعليق يعقوب الصانع في حقه، فالكل يعرف تميز هذا العمل وإخلاص القائمين عليه”، مبيناً أن تعليق الصانع على العمل الخيري فيه مغالطات كثيرة تدل على عدم معرفته في دور الوزارة فيه.

وأوضح أن من تلك المغالطات أنه لم يكن للوزارة دعم بالمبالغ المذكورة ٤ ملايين يورو إلا في مشروع “رانس” بفرنسا، والمتبرع هو سمو الشيخ ناصر المحمد، مشيراً إلى أن جميع التبرعات المعتمدة تمت من خلال الإجراءات القانونية والإدارية، بدءاً من إدارة العلاقات الخارجية ولجنة التعاون الممثلة من وزارة الخارجية وبيت الزكاة وأمانة الأوقاف وبعض المسؤولين.

وتابع: لا يوجد في أوروبا مركز تم دعمه من قبل الوزارة تمت تسميته بأسماء أشخاص، وإن كان الصانع لديه ما يثبت ذلك فليقدمه، أما التي سميت بأسماء فهي إما باسم الكويت أو باسم صاحب السمو أو أسماء متبرعين اشترطوا ذلك.

واختتم القراوي تغريداته قائلاً: للمعلومة؛ كانت الوزارة فاعلة في العمل الخيري إلى أن تولى الصانع إدارتها، حيث توقف الدعم وتعطل عمل الإدارة واللجنة.

Exit mobile version