مستشفى الفروانية: خطط لتقليص المواعيد بقسم الأشعة

كشف مدير مستشفى الفروانية د. هاني المطيري عن بدء تنفيذ خطط لتقليص مواعيد الانتظار في قسم الأشعة بالمستشفى.

ولفت المطيري في تصريح صحفي على هامش تنظيم قسم الأشعة بمستشفى الفروانية يوماً تعريفياً بالأشعة التشخيصية، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشعة، بحضور مدير منطقة الفروانية الصحية د. حمود الزعبي، إلى أنه تم تزويد القسم بأجهزة السونار المتطورة التي ساهمت في تقليص المواعيد من ٣ شهور حتى ٣ أسابيع، فضلاً عن أنه تم تقليص فترة الانتظار في مواعيد الرنين المغناطيسي من ٦ شهور حتى ٤ أسابيع في الفترة الحالية، بعد العمل في الفترتين الصباحية والمسائية، موضحاً أن هناك مساعي عدة لتقليل فترة الانتظار لتصبح أقل، مستقبلاً.

ولفت إلى أنه تم تركيب جهاز أشعة مقطعية حديث جداً لتغطية الفحوصات المختلفة وبالأخص فحوصات القلب، مبيناً أنه سيقدم خدماته لمرضى الأجنحة والعيادات.

من جانبها، قالت رئيس قسم الأشعة بمستشفى الفروانية د. خالدة بوعركي: إن الاحتفال باليوم العالمي للأشعة جاء بعد اكتشاف العالم الألماني وليام رونتجن الأشعة السينية عام ١٨٩٥م، حيث يهدف الاحتفال إلى بيان هذا الاكتشاف في تحسين الخدمات التشخيصية للمرضى ورفع مستوى الوعي العام بدور علم الأشعة الفعال في رفع مستوى رعاية المرضى.

وأضافت: قدم القسم خلال هذه الاحتفالية تعريفاً للمرضى والمراجعين والموظفين بالأشعة وأهميتها وإجراءات السلامة، وتعريفاً بالفحوصات وأنواعها وطرق التحضير لكل فحص.

Exit mobile version