خصخصة الأندية الرياضية جاهزة

قالت مصادر مالية رفيعة في تصريحات خاصة ان اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ وثيقة الإجراءات الداعمة لإصلاح المسار الاقتصادي أعدت خطة إعلامية لتخفيف أثر زيادة سعر البنزين على المواطنين.

وأوضحت ان جوهر الخطة نشر إحصاءات عن أسعار البنزين بعد الزيادة ليتبين أنه حتى بعد الزيادة ظلت أسعار البنزين في الكويت أقل من دول أخرى.

وردا على سؤال حول تكليف الهيئة العامة للاستثمار بإنجاز مشروع خصخصة الأندية الرياضية، أجابت المصادر: ان الهيئة العامة للاستثمار أنجزت مشروعا متكاملا حول خصخصة الأندية الرياضية ورفعته الى مجلس الوزراء.

وأشارت المصادر الى ان المشروع المقدم تضمن التصورات والمقترحات والخطوات والمراحل والآليات والأدوات اللازمة لإتمام عملية خصخصة الأندية الرياضية.

ولفتت الى أن الدراسة تمت على مرحلتين، الأولى تم من خلالها تشخيص الوضع الحالي للأندية، والثانية هدفت الى تصميم نموذج خاص بالكويت.

وأضافت المصادر: ان إنجاز نموذج خاص بالكويت يتطلب خطوات أساسية هي: تنفيذ عملية إصلاح الأساسيات عن طريق المبادرات الخاصة التي تحتاج الى مساندة لمواجهة التحديات والتأكيد على الاستدامة، فضلا عن الاستمرارية في تحقيق الخطط الجديدة الطموحة بحسب الأنباء.

وتضمنت إستراتيجية الخصخصة التي أعدتها شركة «ماكينزي» الأميركية خطوات إكمال عملية خصخصة الأندية الرياضية، وهي: المحافظة على هيكلية الأندية الرياضية الحالية، وإسناد الأنشطة الاستثمارية إلى شركات على ان يتم الاحتفاظ بالأراضي المقامة عليها كأملاك دولة، وتغيير هيكلية الأندية من جمعيات الى شركات، على ان يتم تدريجيا الانتقال الى الشركات لإدارة الأنشطة الرياضية بعد إتمام خصخصة الأنشطة الاستثمارية.

Exit mobile version