أسامة المناور: زيادة أسعار البنزين على الكويتيين جاءت بعلم وموافقة النواب السابقين

محمد هايف: الحكومة فتحت باب المعاملات لبعض النواب والمرشحين في محاولة لإيصالهم

الطبطبائي: قانون حرمان المسيء فُصِّل لمنع ترشح مسلم البراك للانتخابات

بدر الداهوم: على الشعب الكويتي «تأديب» نواب المناديب.. فهم خانوا الأمانة وإذا عادوا فأنتم تستحقون ما يُفعل بكم

أكد مرشح الدائرة الرابعة أسامة المناور أن مازن الجراح لن يكون عبئا على أهل الكويت بل سيكون عبئا على وزير الداخلية القادم وأنت لست اهلا لإدارة هذا الجهاز، مشيرا الى ان «على مازن الجراح ان «يبلع العافية» ولأنك يا مازن لم تجابه رجالا بل مناديب استأسدت».

وأضاف المناور خلال افتتاح مقره الانتخابي مساء أمس الأول في الدائرة الرابعة تحت عنوان «هذا ما صنعته ايديهم»، «إننا لا نعلم ما هي مشكلة محمد الخالد مع الملتحين، قمت بنشر أسماء وصور من قام بتفجير مسجد الصادق مع إدانتنا لمثل هذا الفعل الآثم ولم تقم بنفس الفعل مع خلية العبدلي، فأنت تكيل بمكيالين وأقول لك يا محمد الخالد كما قلت لمازن: (المشيخة هي أخلاق وليست بشوت وبخور)».

وقال: إننا لا نقبل نحن أو غيرنا من الشعب الكويتي ان يُهان او ان نمس من اي كائن كان، مؤكدا انه ستقطع يد كل تاجر يرفع اسعاره على الكويتيين والمقيمين، فزيادة البنزين بنسبة 80% على الناس في الكويت بعلم النواب في شهر أبريل والمناديب كاذبون لا تثقون بهم.

وتابع قائلا: «اليوم ماراح أقول لكم تكفون ولا أقول أنا في وجيهكم لأنكم أنتم في وجيهنا».

من جانبه، قال مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق د.وليد الطبطبائي ان المجلس السابق أصدر قوانين كارثية أضرت بالمواطن بشكل مباشر عبر وثيقة الاصلاح الاقتصادي وكذلك قانون البصمة الوراثية، وهو كارثة أخلاقية وتشريعية ودستورية وإسلامية مما دفع الحكومة إلى أن ‏تراجعت عنه بسرعة فائقة، وكذلك قانون حرمان المسيء الذي فُصِّل لمنع مسلم البراك من الترشح للانتخابات كما اعلن بذلك احد مناديب المجلس السابق.

واستغرب الطبطبائي من أحد الرموز السياسية لخلية العبدلي الإرهابية «هو من حضر اجتماع الحكومة عقب ضبط الخلية»، مشيرا الي ان مصدر سلاح خلية العبدلي والمخدرات التي يحاولون تهريبها الينا هم حزب الله لتدمير شبابنا لتكون الكويت هي الدولة الخامسة التي يسعون لتدميرها بعد البلاد التي تدمرت.

وقال: ان الواجب عليكم استعادة النواب السابقين لأنهم رأس حربة ضد المشروع الايراني وضد ما يمس جيب المواطن، مطالبا بالتصويت لأسامة المناور لإخلاصه وتضحيته وأدخل السجن لأنه كان يدافع عن أبرياء والمحاكم تشهد.

من جهته قال مرشح الدائرة الخامسة النائب السابق د.بدر الداهوم ان على الشعب الكويتي عدم التصويت لنواب المجلس السابق فإذا عادوا فأنتم تستحقون ما يفعل بكم، لافتا الى انني اعلن التوقيع على وثيقة «اهل الكويت» وسأكون أول من يوقع عليها وهي عدم التصويت لمرزوق الغانم في رئاسة مجلس الامة.

وطالب الداهوم ابناء الدئرة الرابعة بالتصويت للمحامي أسامة المناور ومحمد هايف فهما مدافعان حقيقيان عنكم وعن حقوقكم.

‏وبدوره، قال مرشح الدائرة الرابعة النائب السابق محمد هايف: وصمة عار أن يصل مرشح ضحك على ذقون الناخبين عن طريق المعاملة او عن طريق العانية او اشترى اصواتهم بالمال، لافتا الى ان الحكومة فتحت باب المعاملات لبعض النواب والمرشحين في محاولة لإيصالهم.

وأكد هايف انه يجب أن يكون النائب خادما لشعبه لا من أجل ضريبة من أجل صوت أو غيره، محذرا من شهادة الزور فالتصويت لمن لا يستحق شهادة زور فعندما تصوت لإنسان سيئ تغشون أنفسكم.

واستنكر هايف ممارسات بعض المرشحين قائلا: للأسف أن بعض المرشحين يحذف عقاله ويشحذ الهمم في طرح عنصري وقبلي مقيت لا تصوتون لهم فالصوت شهادة وأمانة، لافتا الى انه عندما كان عضوا في لجنة الايداعات في المجلس السابق وجد ‏نوابا حصلوا على ملايين الدنانير في حساباتهم وحسابات زوجاتهم وأبنائهم وأحدهم وصل رصيده 9 ملايين دينار فلا يبيعونكم يا شعب الكويت.

وقال: اننا نفتتح اليوم (أمس) مقر المحامي اسامة المناور وهو اول مقر يفتتح لتجمع ثوابت الامة وهو من الكفاءات التي نسعى لإيصالها الي مجلس الامة.

Exit mobile version