المطير: من يشتري الأصوات راشٍ لا يستحق الاحترام والمجلس لا يجب أن يصل إليه إلا رجال دولة

قال المرشح محمد براك المطير ان المجلس القادم يتطلب من الناخب عدم المجاملة في اختيار نائبه، مشيرا إلى انه يجب ان نوصل اشخاصا مصلحين إلى المجلس بعدنا تركت الساحة للبعض لافتا إلى ان هناك نماذج وكفاءات نتمنى ان تصل إلى المجلس.

وأوضح المطير خلال حفل افتتاح مقره الانتخابي أمس الأول في غرناطة ان هناك نماذج سيئة من بعض المرشحين منهم من يدفع الأموال ويفسد الذمم ومنهم من يدفع امورا أخرى ليشتري الناخب بألف دينار وبعد نجاحه يتسلم مقابل الالف الذي دفعه مليون دينار بعد ان يتم فتح لهم المعاملات بمصراعيها، لافتا إلى ان النواب تناسو انهم خدم لشعبهم ووصل الحال في بعضهم لان يطلب عمل لوحة شكر مقابل الخدمة أو المعاملة، وهذه تعتبر ثقافات تخلف وسوء سلوك ويجب ان نرجع إلى عقولنا وان نختار الجيد.

وكشف المطير ان الطرح السياسي اصبح بكلمة تكفون وانا بوجيهكم وهذا يعتبر ناقوس خطر ويدل على ان هناك نوايا خفية للمرشح ولا يستحقون الوصول إلى مجلس الأمة

وبين المطير ان الذي يشتري الأصوات راش لا يستحق الاحترام والمجلس لا يستحق ان يصل اليه الا رجال دولة يستحقون الوصول لتمثيل الشعب.

هذا، وأكد النائب السابق شعيب المويزري الدائرة الثانية وجميع الدوائر تزخر بكفاءات كبيرة، مشيرا إلى ان الشعب مسؤول عن الاصلاح امام الله في تاريخ ١١/٢٦.

وأوضح المويزري انه لا يمكن ان ينجح احد في الإصلاح الا ببدء الحرب على الفساد ولايمكن ان تكون الا بفرسان شرفاء.

وكشف المويزري عن ان في الكويت فسادا متفشيا في كل المجالات وان اخطر فساد هو تمزيق الشعب والوحدة الوطنية، مشيرا إلى انه لو تم البحث في تاريخ العالم فلن تجدوا نفس الشعب الكويتي في تمسكه بالوحدة الوطنية.

واضاف المويزري ان المرحلة القادمة مرحلة حساسة وبالرغم من الحالة التي وصلت اليها الكويت يجب ان نتعامل بالحكمة والمنطق ويجب ان يكون نفسنا طويلا ويجب الرقي بدون سب أو شتم أو مظاهرات.

من جهته، اكد النائب السابق عبدالله العرادة ان عضو مجلس الأمة يجب ان يخلص لوطنه وان تكون وطنيته للكويت ولا ينتمي لوطن آخر سواء بالجنسية أو الفكر ويجب الانتماء للكويت فقط، مشيرا إلى ان صاحب السمو الأمير رمز الدولة ومن صرب رمز الامارة اهان نفسه والطاعة لثلاث الله ورسوله وولي الامر.

وكشف العرادة ان النائب عليه ان يبر بقسمه الذي اقسمه وان يخلص للوطن والامير والشعب الكويتي واحترام الدستور.

واضاف ان الشخص الذي لا يبر بقسمه ليس منا ولا نحن منه، مشيرا إلى ان بعض اعضاء مجلس الأمة لا يحضر اللجان ويكون مراسلا بدرجة عضو مجلس أمة.

من جانبه، اكد المرشح محمد المطير ان الكويت تمر بمرحلة خطرة جدا جدا بعد مجلس 2009 مشيرا إلى ان الاوضاع الخطرة التي تمر بها الكويت وانتهاك الاجيال القادمة هو السبب في ترشحي للمجلس القادم.

وكشف المطير ان المجلس المنحل ضرب القوانين وارجع الكويت ٥٠ سنة للوراء رغم الطروف الخطرة الداخلية والخارجية التي تمر بها الكويت، لافتا إلى ان كل المجالات الداخلية والخارجية غير صحيحة حتى الرياضة التي تخص 70% من الشباب «اختربت» بسبب شخصين اثنين يتشاجران.

واوضح المطير ان القضاء يؤكد ان الخلية المقبوض عليها هم خلايا ايرانية والمتحدث الرسمي يقول علاقتنا بإيران مبنية على حسن الجوار.

وبين المطير ان الانتخابات القادمة في خطر جدا لانهم يريدون نوعية معينة في المجلس.

واضاف: اكبر خطر على اي دولة ان تضرب ولاء مواطنيها ولا يجوز ربط الجنسية بالخلاف السياسي مشيرا إلى ضرب الولاء بالوقوف مع بعض الاشخاص بسحب الجنسيات، لافتا إلى ان السعودية هي اكبر دولة موحدة لصفوفها الداخلية ولم نسمع انها سحبت جنسية احد.

Exit mobile version