“الأشغال” تبرم عقدين لإنجاز وصيانة شارع الغوص

أبرم وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة المهندس أحمد الجسار، عقدي إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص بالمنطقة الواقعة من طريق الدائري الخامس، إلى طريق الدائري السادس، ومن ضاحية صباح السالم إلى طريق الدائري السابع.

وقالت وزارة الأشغال في بيان صحفي، اليوم الإثنين: إن القيمة الإجمالية للعقدين تبلغ 148.265.800 دينار كويتي، ويتضمن الأول منهما أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص في المنطقة بين الدائريين الخامس والسادس عبر إنشاء جسر التفاف عكسي أعلى الدائري الخامس واستحداث دوار جديد وتطوير ثلاثة دوارات قائمة في منطقة بيان.

كما تتضمن أعمال العقد البالغة قيمته 77.300 مليون دينار استحداث جسر بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين بتقاطع الغوص مع طريق خالد بن الوليد واستحداث دوارين جديدين بمنطقة مشرف، واستحداث تقاطع يشمل ثلاثة مستويات تضم نفقاً للدائري السادس ودوار سطحي أعلاه وجسر بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على شارع الغوص أعلى الدوار.

وتشمل أعمال العقد أيضاً تطوير وتأهيل شارع الغوص في المنطقة بين الدائريين الخامس والسادس، وترحيل وحماية الخدمات القائمة المتعارضة مع التطوير المقترح، فضلاً عن استحداث خدمات جديدة.

أما العقد الثاني فتتضمن أعماله إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص من ضاحية صباح السالم إلى طريق الدائري السابع من خلال تطوير التقاطعات القائمة من إشارات ضوئية إلى دوارات وإنشاء 6 جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على مسار الطريق أعلى التقاطعات القائمة.

وتشمل أعمال العقد البالغة قيمته 70.965.800 مليون دينار أيضاً تطوير وتأهيل شارع الغوص الواقع ضمن نطاق العمل وترحيل وحماية الخدمات القائمة المتعارضة مع تطوير المقترح فضلاً عن استحداث خدمات جديدة.

Exit mobile version