التربية: نسعى للمحافظة على التراث ونقل القيم الإنسانية للطلبة

أكد الوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية في وزارة التربية د. سعود الحربي، أن الوزارة حريصة على غرس القيم الوطنية لدى المتعلمين وربطهم بتراثهم العربي والإسلامي، وأنها تسعى للمحافظة على التراث واستخلاص القيم الإنسانية التي تعكس عصارة فكر ووجدان شعوب كان لها دور في الحضارة الإسلامية ونقلها للمتعلمين لمواصلة مسيرة الآباء والأجداد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحربي لـ «كونا»، اليوم الأحد، على هامش افتتاح المعرض الخاص بشبكة المدارس المنتسبة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016م في ثانوية «برقان» للبنات بمنطقة القصور.

وأوضح أن المعرض يهتم بإبراز الثقافة الكويتية ودورها في الثقافة العربية ومساهمتها في الحضارة الإسلامية، مشيداً بما يحتويه من أجنحة تمثل التراث الكويتي.

وبين أن المعرض يتميز باحتوائه على أعمال يدوية وحرفية، إضافة إلى تأكيده على أحقية أن تكون الكويت عاصمة للثقافة، وذلك لإسهاماتها في إثراء الساحة الثقافية العربية والإسلامية.

وأشار إلى إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التي ساهمت ولا تزال في حركة التنوير التي شهدتها المنطقة فكانت منارة إشعاع ثقافي أكدت الدور الريادي للكويت في هذا المجال.

وثمن الحربي فكرة إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تسهم في دعم الثقافة الإسلامية وتحمل الكثير من القيم والرسائل التي يتم توجيهها للآخرين.

وأفاد بأن «التربية» تسعى للمحافظة على التراث واستخلاص القيم الإنسانية التي تعكس عصارة فكر ووجدان شعوب كان لها دور في الحضارة الإسلامية ونقلها للمتعلمين لمواصلة مسيرة الآباء والأجداد.

Exit mobile version