“الفتوى والتشريع” تدشن “التراسل الإلكتروني”

أعلن وكيل الشؤون الإدارية والمالية بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء د. بدر الزمانان، اليوم السبت، تدشين خدمة التراسل الإلكتروني بين الإدارة والجهات الحكومية في إطار التعاون المشترك والحفاظ على سرية المعلومات بينهما.

وقال الزمانان في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية”: إن العمل بالتراسل الإلكتروني سينطلق بشكل كامل مطلع نوفمبر المقبل لتسريع الدورة المستندية وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وشفافية؛ لضمان سلامة وتأمين البيانات والمعلومات، مبيناً أنه سيتم توقيف البريد العادي في الوقت نفسه.

وأضاف أن التراسل الإلكتروني يسهل الحصول على المعلومات، ويحسن من عملية الأرشفة، مؤكداً أن أرشفة جميع الملفات والقضايا وأحكامها النهائية يهدف إلى الحفاظ عليها وسهولة استخدامها.

وبين أن تطبيق هذا النظام يأتي انطلاقاً من توجه مجلس الوزراء بتعميمه على الجهات الحكومية، وإيقاف التراسل الورقي ابتداء من العام المقبل، وتقديم خدمات حكومية إلكترونية متطورة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة وقنوات الاتصال الأخرى.

وذكر أن تطبيق هذا التراسل سيتم باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن تطبيقات النظام الجديد تعد نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية، وتتطلب إلماماً واسعاً في تطبيق الإجراءات واتباع الخطوات الصحيحة وتدريب موظفي إدارة الفتوى والتشريع للتغلب على أي عقبات قد تطرأ في هذا الشأن.

وأفاد بأن هناك توسعاً إدارياً يتمثل في تدشين مواقع للفتوى والتشريع لدى المحاكم القضائية بجميع المحافظات وإنشاء أقسام جديدة بالقضايا، مشيداً بالجهود المستمرة لرئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد.

وأشار إلى أن الفتوى والتشريع تعيش عهداً جديداً سيشهد خلاله الجميع النقلة النوعية التي وصلت إليها الإدارة لتحقيق غايتها الرئيسة المتمثلة بالحفاظ على حقوق الدولة.

Exit mobile version