البلدية: توفير 120 قصاباً في مسلخ الجهراء

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن إطلاق فرع بلدية محافظة الجهراء حملة تحت شعار «الجهراء غير»، وتهدف إلى تطور العمل الرقابي والحد من المخالفات داخل المحافظة وإنجاز المعاملات بأقصر وقت.

وفي هذا السياق، صرح مدير فرع بلدية محافظة الجهراء محمد العرادي، بأن هذه الحملة أتت تنفيذاً لخطة الإصلاح الإداري التي شدد عليها مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، وتهدف إلى تطوير خدمات البلدية المقدمة للجمهور.

وأوضح العرادي أن بلدية فرع محافظة الجهراء أنهت استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث وضعت خطة لتنظيم عملية ذبح الأضاحي داخل المسلخ الرئيس التابع للمحافظة، حيث تم توفير 120 قصاباً في المسلخ إلى جانب دمج النوبات الثلاثة، وذلك لتكثيف عدد المفتشين والأطباء البيطريين في المسلخ خلال أيام العيد، مشيراً إلى أن الاجتماعات التي عقدت مع إدارة المسلخ نظمت آلية دخول الأغنام إلى المحاصير المتوافرة داخل المسلخ، بحيث لا تعيق حركة سير المضحين، مثمناً جهود الجمعيات التعاونية في المحافظة، حيث سيتم تخصيص أماكن خاصة لكل منطقة في المحافظة، وكذلك دور وزارة الداخلية تأمين وجود عدد من الدوريات ورجال الأمن لتنظيم عملية دخول وخروج المضحين.

وناشد العرادي الجمهور بالتعاون مع موظفين البلدية ورجال الأمن بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم خلال عملية الذبح, وذلك حفاظاً على سلامتهم وتحاشياً للازدحام الذي سيشهده المسلخ خلال أيام العيد.

ومن ناحية أخرى، أوضح العرادي، أن فرع بلدية أطلق حملة «الجهراء غير» منذ بداية شهر سبتمبر الجاري بهدف تطوير العمل وإنجاز المعاملات في أقصر وقت، إضافة إلى للحد من المخالفات في المحافظة، مشيداً بدور إدارة النظافة وإشغالات الطرق التي قامت بتوفير الآليات والمعدات والعمالة الأزمة للقيام بتنظيف الشوارع والساحات واستبدال الحاويات التالفة التي عددها 140 حاوية إلى جانب مساندة الإدارات المختصة في تلبية احتياجاتها.

ولفت العراري إلى أن مراقبة إشغالات الطرق تقوم بمتابعة عملية رفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع في المناطق الصناعية، حيث قامت مراقبة إشغالات الطرق برفع 45 سيارة في منطقة الجهراء الصناعية و10 سيارة في منطقة أمغرة.

وبين العرادي دور إدارة السلامة يختص بإزالة التعديات على أملاك الدولة، وبالأخص التعديات التي ورد بشأنها شكاوى، ومنها إغلاق الممرات وإشغال الطريق إلى جانب إقامة منشأة خراسانية قبل الحصول على ترخيص أو أخذ موافقات من الجهات المعنية للدولة، مشدداً على حرص الأجهزة الرقابية في بلدية الجهراء بتنفيذ توجيهات مدير عام البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن أي تعدٍّ مقام على أملاك الدولة وضرورة التزام أصحاب المشاريع المرخصة بوضع التشوينات اللازمة تجنباً لتحرير المخالفات.

وأشار العرادي إلى أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتطوير العمل تطبيقاً لتوصيات المدير العام بهذا الخصوص لاستخراج رخصة البناء للسكن الخاص خلال ثلاثة أيام، إلى جانب استخراج شهادة الأوصاف وشهادة إيصال التيار الكهربائي خلال 7 أيام من تاريخ تقديم المعاملة.

وأعلن العرادي عن تفعيل خدمة الشباك الواحد والتي ستباشر عملها بعد العيد مباشرة، وهذه الخدمة تعتبر أداة ربط إدارات التراخيص بجهاز موظف الشباك الواحد، وذلك لتخليص المعاملات التي لا تحتاج إلى مراجعات، مبيناً إنجاز المعاملة في أقصر وقت.

Exit mobile version