الهلال الأحمر يوزع 1300 سلة غذائية على النازحين في العراق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، توزيع 1300 سلة غذائية ضمن الدفعة التاسعة من المساعدات الغذائية على عدد من الأسر العراقية النازحة في إقليم كردستان العراق.

وقال مدير عام الجمعية ورئيس بعثتها في الإقليم عبدالرحمن محمد العون لـ”وكالة الأنباء الكويتية”: إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي ضمن المرحلة التاسعة من الحملة الإنسانية التي بدأتها الجمعية هذا العام ضمن برنامجها الذي يهدف إلى التخفيف من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم المعيشية.

وأوضح العون أن الجمعية وزعت 800 سلة غذائية على العوائل النازحة في مخيم بحركة شمال غرب أربيل، وأن أغلبية المستفيدين منها هم من النازحين الجدد من الموصل وأطرافها الذين تعذر وصول المساعدات إليهم.

وأضاف أنه تم توزيع 500 سلة غذائية على النازحين من الموصل وأطرافها والمقيمين خارج المخيمات في أربيل، لافتاً إلى أن المرحلة التاسعة اكتملت بتوزيع 3000 سلة غذائية.

وأوضح العون أن محتوى المواد الغذائية في كل سلة يكفي لأسرة واحدة لمدة شهر كامل، مبيناً أن عمليات التوزيع تمت بإشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في إقليم كردستان ومؤسسة بارزاني الخيرية.

بدوره، ثمن ديار خضر من مؤسسة البارزاني الخيرية الدعم الإنساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتية والقنصلية العامة لدولة الكويت في أربيل على ما يقدمونه من مساعدات إنسانية للأسر النازحة في الإقليم.

وأشار خضر إلى أن التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي سيستمر لتقديم أفضل المساعدات والخدمات للنازحين وخصوصاً الجدد الذين يفتقدون للخدمات الإنسانية الضرورية.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي باشرت تقديم المعونات الإنسانية منذ العام الماضي؛ حيث وزعت حوالي 130 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين في جميع محافظات إقليم كردستان، كما تكفلت أمس بعلاج عدد من مرضى العيون من خلال إجراء عمليات جراحية لهم في أحد المستشفيات الخاصة في أربيل.

Exit mobile version