الوزير الحمود ردًا على سؤال برلماني: 17 ألف دينار رواتب المستشارين في وزارة الشباب

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، سلمان الحمود، أن عدد المستشارين الذين تمت الاستعانة بخبراتهم هم 17 كويتيا بوظيفة مستشار، كل في مجال تخصصه، نافيا وجود اي مستشار غير كويتي يعمل في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

وأوضح الحمود، في رده على سؤال النائب د. يوسف الزلزلة، «أن جميع الاستعانات تمت وفق قرارات وتعاميم ديوان الخدمة المدنية، مشيراً الى ان اعلى سقف لراتب المستشارين هو 2000 دينار شهريا، وأن الرواتب الشهرية للمستعان بهم بوظيفة مستشار تبلغ 17 ألف دينار كويتي.

وأضاف: «يستعين مكتب الوزير بـ4 يعملون بوظيفة مستشار لدى المكتب، وفي الوقت نفسه يعملون في جهاتهم الاصلية وفق قانون ونظام الخدمة المدنية»، مبيناً «أن مكتب الوزير يستفيد من خبرات المستشارين الكويتيين، وهم: ثمانية من حملة الدكتوراه ومستشار من حملة الماجستير، وآخر ليسانس، اضافة الى 7 من حملة شهادات البكالوريوس».

وفي ما يخص عدد المستشارين والخبراء في الهيئة العامة للرياضة، قال الحمود ان عددهم 5 مستشارين: 3 كويتيون و2 من الجنسية المصرية، مبيناً ان سقف الراتب الاعلى للمستشارين هو 2250 ديناراً، ومجموع الاجور الشهرية للمستشارين يبلغ 7350 ديناراً.

وبيّن الحمود ان الهيئة العامة للرياضة تطبق مبدأ التكويت وفق النظم واللوائح، مؤكدا ان المستشارين المذكورين لتطوير العمل الاداري في الجهات الحكومية بحسب القبس.

Exit mobile version