الأرصاد الجوية: الحرارة تتجاوز الـ50 درجة نهاية الأسبوع

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، اليوم الخميس، ارتفاعاً في درجات الحرارة العظمى خلال نهاية الأسبوع تتجاوز فيه حاجز الـ50 درجة مئوية.

وقال القراوي في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن البلاد شهدت الأيام الماضية ارتفاعاً في درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأوضح أن هذا المنخفض يمد المنطقة بكتل هوائية حارة، إضافة إلى امتداد المنخفضات السطحية الحرارية التي تتمركز على شبه الجزيرة العربية طول فترة الصيف؛ مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية أو أكثر خلال هذه الفترة.

وبين أن درجات الحرارة العظمى اليوم الخميس تراوحت ما بين 48 و 51 درجة مئوية، أما ليلاً فيكون الطقس حاراً نسبياً مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و 32 كيلومتراً في الساعة، متوقعاً أن تكون الحرارة الصغرى ما بين 33 و36 درجة مئوية، والبحر خفيف إلى معتدل الموج طوال اليوم بين قدم وأربع أقدام.

أما نهار يوم غد الجمعة، توقع القراوي أن يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 و 38 كيلومتراً في الساعة، والحرارة العظمى ما بين 49 و52 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من قدم إلى أربع أقدام.

وأضاف أن مساء الجمعة سيشهد طقساً حاراً نسبياً مع رياح شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة، والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و 36 درجة مئوية، والبحر خفيف إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم وأربع أقدام.

وحول نهار السبت توقع القراوي استمرار الطقس شديد الحرارة مصحوباً برياح شمالية غربية معتدلة السرعة بصفة عامة تتراوح سرعتها ما بين 20 و38 كيلومتراً في الساعة تبلغ فيه درجة الحرارة العظمى ما بين 49 و53 درجة مئوية مع استمرار الرياح الشمالية الغربية الخفيفة إلى معتدلة السرعة ليلاً من 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى ستكون بين 33 و36 درجة مئوية والبحر نهاراً وليلاً خفيف إلى معتدل الموج بين قدمين وأربع أقدام.

Exit mobile version