الكويت: حدس تنتقد القرار الحكومي الخاص برفع البنزين

أصدرت الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) بيانا اليوم بخصوص قرار مجلس الوزاء زيارة أسعار البنزين معتبرة أن الزيادة في هذا الوقت تعتبر استفزازا للشعب الكويتي في ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت.

وقالت ان هناك خطوات اطلقتها الحكومة للإصلاح المالي الذي يواجه العديد من الإنتقادات من متخصصين وعموم الشعب الكويتي في ظل الإهدار الحكومي، وهذا البيان كاملا:

صدر قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار الوقود “البانزين” في الفترة التى تستعد الكويت وشعبها لاستذكار الغزو العراقي الغاشم وهو ما يعكس روح اللامسؤولية اتجاه الشعب الكويتي.

جاء القرار الجديد ضمن خطوات أطلقتها الحكومة بشان مشـروعها للإصلاح المالي الذي يواجه انتقادات من متخصصين وعموم الشعب بسبب غموض نصوصه وعدم شفافيته وضياع سلم الاولويات في مواجهة الهدر الحكومى ومواجهة نمو الفساد في اجهزة الدولة ناهيك عن غياب الادارة الحكومية السليمة والقادرة على التعامل مع الأزمات المالية.

الحركة الدستورية الاسلامية ترى ان زيادة الأسعار الاخيرة المستهجن في توقيته جزء من التخبط في التخطيط والأولويات الحكومية وسيمثل عبأ اضافة علي المواطن الكويتي في الوقت الذي تعاني منه الدولة من هدر وإسراف كبيرين في مصاريف مؤسسات الدولة وقيادييها.

كما ان زيادة الأسعار حتما ستنعكس سلبا علي زيادة الأسعار بصورة عامة في ظل عجز الحكومة وعدم مقدرتها علي التعامل مع الاثار الناتجة من سوء تخطيطها وقراراتها.

إن علي كافة الاطراف المسؤولة في ظل غياب دور لمجلس الأمة حاليا المطالبة بإيقاف قرارات رفع الأسعار والسعي لإيجاد حكومة ومجلس امه جديدين يتولان وفق منهجية سليمة ادارة الأزمات الاقتصادية والأمنية والسعي لتحقيق التنمية.

الحركة الدستورية الاسلامية

الكويت في يوم الاثنين الموافق 1/8/2016م 

Exit mobile version