التجارة: تطوير سوق الذهب في المباركية.. وتحديث أفرانه

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التجارة والصناعة، أن الوزير د. يوسف العلي، ينظر الآن في تصاميم هندسية عدة تتعلق بتطوير سوق الذهب في الكويت، وهي معروضة عليه لاختيار أحدها للبدء في عملية التطوير.

وقالت المصادر: إن عملية التطوير المقترحة وفق التصاميم الهندسية المعروضة على الوزير العلي تشتمل على أن يكون مبنى سوق الذهب متكاملاً من حيث عملية أفران الذهب، وذلك ما يتطلب زيادة المساحة المخصصة للسوق من 1200 متر مربع إلى حوالي 2000 متر مربع.

وأفادت المصادر أن الهدف من عملية تطوير سوق الذهب هي السعي للعمل بأحدث نظم الأمان والفرز لكافة المصوغات، وكذلك العمل بأحدث الأفران الخاصة بفرز وصنع الذهب، لافتة إلى أن إعادة التأهيل والتطوير لمبنى سوق الذهب تتمثل في إيجاد مواقف خاصة لموظفي السوق، وتوفير سبل الأمن لكل ما يتعلق بعمليات فحص وختم المصوغات الذهبية وفق أحدث النظم المعمول بها عالمياً.

وأشادت المصادر باهتمام وزير التجارة وسعيه لتطوير الأسواق، بما في ذلك سوق الذهب، ومحاولة معالجة أي خلل يتعلق بهذا السوق وآلية عمله كونه يتعامل مع أغلبية الجمهور من مواطنين ومقيمين، وكذلك كونه يتعلق بسلعه ذات قيمة مالية عالية بحسب القبس.

Exit mobile version