المراكز الرمضانيّة لمساجد حولي أحيت ليلة 21

ثمّن وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد د.وليد الشعيب زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح مساء السبت المركز الرمضاني في مسجد بلال، مؤكداً على أن سلامة دور العبادة وروادها أمانة ومسؤولية في أعناق رجال الأمن.

وتابع: تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مع وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وعدد من القيادات الأمنية الميدانية النقاط الأمنية أمام المسجد، كما تفقدوا الجاهزية الأمنية لاستقبال المصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

ولفت الشعيب إلى أن اهتمام قيادات الداخلية بدءاً من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ومروراً بالوكيل والوكلاء المساعدين الميدانيين، وحرصهم على تفقد العمل بالمساجد  فى شهر رمضان، يأتي استشعاراً إيجابياً بالمسؤولية الأمنية، وتعاوناً فعالاً مع وزارة الأوقاف متمثلة في قطاع المساجد لإنجاح الأنشطة الإيمانية في شهر رمضان.

وأكد أن اهتمام وزارة الداخلية من شأنه أن يؤدي لراحة المصلين وأمنهم في شهر رمضان خصوصاً في العشر الأواخر التي تشهد كثافة هائلة من المصلين في المراكز الرمضانية.

وانتقل الشعيب بعدها برفقة الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح إلى مسجد  جابر العلي للاطمئنان على  سير الليلة الأولي  من العشر الأواخر، وكان في استقبالهم مدير إدارة مساجد حولي  د.خالد الحيص وم.ماجد الشعيب وم.يوسف النهام واصطحبوهم في جولة تفقدية على الخدمات  المقدمة للمصلين، وتابع الشعيب قائلاً: إن تأمين وراحة المصلين تمثّل ركيزة أساسية لعمل قطاع المساجد، مشيراً إلى الحرص على إنجاح المراكز الرمضانية.

وتوجّه الشعيب والطراح في نفس الليلة إلى المركز الرمضاني المقام في مسجد الزبن في منطقة عبد الله المبارك، وكانا أول من أمس قد تفقدا سوياً ضمن جولاتهما ثلاث مراكز رمضانية هي مساجد بلال والراشد والمسجد الكبير.

صلاة القيام

وعلى صعيد آخر أحيا آلاف المتهجدين ليلة الواحد والعشرين من شهر رمضان من  المراكز الرمضانية الخمس لإدارة مساجد حولي.

فمن مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق في أريحية وأجواء إيمانية ماتعة، أم المصلين في صلاة القيام  فيها الشيخان أحمد النفيس وياسر الفيلكاوي الذي أبكى عدداً كبيراً من المصلين عندما تلا سورة يوسف وأجهش بالبكاء، فضلاً عن انتقاء كلمات مؤثرة أثناء الدعاء.

ومن مسجد جابر العلي أم آلاف المصلين أيضاً الشيخ محمد شمس الدين وقرأ من سورة القصص، ووديع اليمني وقرأ سورة لقمان وبينهما خاطرة للشيخ إبراهيم الزيد بعنوان: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”  .

وفي المركز الرمضاني بمسجد موضي في منطقة الصديق الذي يشرف عليه الشيخان مطلق الشريكة ومحمد خيري الشاهيني، حظيت هذه الليلة  بعدد من الأنشطة ضمت محاضرة بعد صلاة العصر بعنوان: (وأقبلت العشر) للدكتور محمد زايد العتيبي، وأم المصلين لصلاة التراويح القارئ محمد العديني، وأمهم لصلاتي القيام والوتر القارئ ماجد السور، ثم القارئ أحمد النفيس، كما ألقى الشيخ محمد خيري الشاهيني خاطرة إيمانية في صلاة القيام بعنوان: رويداً رويداً.

وزار مركز مسجد جابر العلي في هذه الليلة الوكيل المساعد لقطاع المساجد د.وليد الشعيب واللواء إبراهيم الطراح الوكيل المساعد بوزارة الداخلية ومدير عام هيئة القران والسنة بالإنابة وليد الستلان، وأثنوا جميعاً على الخدمات المقدمة للمصلين من مسجد جابر العلي  .

Exit mobile version