الأولويات البرلمانيّة: جلسة الأحد ستناقش 8 ميزانيّات وتقرير تعديل قانون الرياضة

أعلن مقرر لجنة الأولويات البرلمانية النائب أحمد لاري أن اللجنة ناقشت جدول أعمال جلسات مجلس الأمة المقبلة بحضور وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.

وقال لاري في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع: إن جلسة يوم الأحد القادم ستناقش 8 ميزانيات إضافة إلى تقرير لجنة الشباب والرياضة والمتعلق بتعديل قانون الرياضة، موضحاً بأن الجلسة الختامية لمجلس الأمة ستكون في 3 يوليو المقبل.

وأضاف أن المجلس سيناقش يوم الاثنين المقبل 9 ميزانيات، إضافة إلى تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد الخاص بتعديل قانون بشأن منح بدلات ومكآفات أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والمتعلّق بمن يرعى معاقاً ومن يعمل في معهد الأبحاث يعامل معاملة عضو هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضح أن جلسة يوم الثلاثاء سيكون مدرجاً فيها ميزانية مؤسسة البترول، إضافة إلى 3 ميزانيات أخرى والتعديلات المقدمة على قانون الرعاية السكنية.

وأشار إلى أن جلسة يوم الأربعاء ستكون لمناقشة الحالة المالية للدولة التزاماً بنص الدستور ومناقشة تقارير ديوان المحاسبة لمتابعة ما تم خلال السنة الماضية وتقارير لجنة الأولويات حول نقطة الارتباط البيئية، وتقرير لجنة الأولويات في شان مدى تنفيذ القوانين من قبل الحكومة.

من جانب آخر، أكد لاري أن كل الآراء المطروحة بشأن موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة هي آراء وجيهة ومتطابقة مع أحكام الدستور وحكم المحكمة الدستورية والتي تتفق على عدم جواز إجراء الانتخابات قبل 14 يوليو 2017.

وأشار إلى أن رأياً آخر تتم دراسته الآن ويتعلق في إمكانية إجراء الانتخابات في 10 يونيو من العام القادم 2017، مشيراً إلى أن حكم المحكمة الدستورية بشأن المادتين 83 و87 من الدستور يفيد أن الانتخابات يجب أن تكون في الأسبوعين الأخيرين من فترة الستين يوماً المنصوص عليها في المادة 83.

وقال: إن المادة 87 لم تشترط موعداً لعقد أول اجتماع لمجلس الأمة، بل حددت موعد صدور مرسوم الدعوة لانعقاد المجلس خلال أسبوعين من إجراء الانتخابات، يتم خلالها تحديد موعد هذه الجلسة، والذي يمكن أن يكون في 6 أغسطس 2017 وهو الموعد الذي يكمل فيه المجلس الحالي سنواته الأربع، حتى لو كانت الانتخابات في 10يونيو 2017.

Exit mobile version