طارق المرزوق: 6672 متقدماً للبعثات

بالتزامن مع إغلاق باب التقديم للالتحاق بخطتي البعثات الداخلية والخارجية اليوم، أعلن مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة التعليم العالي طارق المرزوق أن إجمالي عدد المتقدمين للبعثات بلغ 6672 حتى نهار أمس.

 وقال المرزوق: إن عدد المتقدمين للبعثات الخارجية بلغ 3388 طالباً وطالبة، في حين عدد المتقدمين للبعثات الداخلية بلغ 3284 طالباً وطالبة.

ولفت إلى أن التدقيق على أوراق المتقدمين يتم أولاً بأول، حيث تم التدقيق على 950 طلباً في البعثات الخارجية و2976 متقدماً في البعثات الداخلية.

وبيّن أن من إجمالي الأعداد المدقق عليها تبين أن هناك 87 طلباً في البعثات الخارجية و218 طلباً في البعثات الداخلية فيها نواقص في الأوراق أو البيانات بحسب القبس.

من جانب آخر، قالت مصادر مطلعة: إن إداريي وزارة التعليم العالي لم تصرف لهم الأعمال الممتازة، وعند توجههم إلى المسؤولين لا يجدون رداً مقنعاً ينصفهم، ودائماً ما يكون الرد لا توجد ميزانية، بينما في المقابل تم صرفها لثلاثة قياديين، وكأن حال الموظفين لا تعنيهم.

وأشارت إلى أن الأمر المثير للدهشة أن أغلبية وزارات الدولة وضعت التقييم السنوي للموظفين على أجهزة الحاسوب حتى يستطيع الموظف معرفة تقييمه السنوي، ليتمكن من رفع تظلم على التقييم الذي لم يحصل فيه على تقدير امتياز، إلا أن قطاع الشؤون المالية الإدارية بالوزارة لم يبادر حتى الآن إلى إدخال التقييم على الكمبيوتر بحجة السرية.

وطالبت المصادر بضرورة تدخل وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لصرف الأعمال الممتازة بحسب القبس.

Exit mobile version