الشعيب : خدمة بيوت الله شرف كبير وقيم الوزارة هدفنا

أكد الوكيل المساعد لشؤون المساجد الدكتور وليد الشعيب، أن خدمة  بيوت الله ورعاية القرآن الكريم شرف عظيم أولاه الله للكويت وخص به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لافتاً إلى سعي كل العاملين في قطاع المساجد  جاهدين لتحقيق أهداف وقيم الوزارة المتعلّقة بخدمة روّاد المساجد  لاسيما في شهر رمضان أعاده الله على الأمة الإسلامية جمعاء بالخير والإحسان.

وأضاف في كلمة له عقب تكريمه في غبقة إدارة مساجد محافظة حولي التي أقامتها على متن يخت جال في الخليج لأكثر من  ساعتين، وحضرها  ضيف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أستاذ الحديث وعلومه وشيخ عموم المقارئ المصرية د. أحمد المعصراوي،  ونائب رئيس جامعة الأزهر  أ. د محمد أحمد هاشم، وضيف الإدارة من المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز الزهراني.

وزاد الشعيب: عودتنا إدارة مساجد حولي أن تقدم الجديد دائماً من مستودع ابتكار وإبداع  وجهود حثيثة لا تنضب من كافة العاملين، وعلى رأسهم د خالد الحيص النشط، وأشكرهم على الغبقة والتكريم والأجواء الجميلة تلك، وهم دوما سباقون  بالخير والتميز.

من ناحيته، أعرب  شيخ عموم المقارئ المصرية د.أحمد المعصراوي عن  سعادته بهذا اللقاء وأثنى على قطاع المساجد وما يقوم به من جهد واضح لخدمة الإسلام والمسلمين بقيادة د وليد الشعيب.

وذكر أنه لطالما  زار إدارة مساجد حولي ويعلم تماماً تميزها وقوة تأثيرها واستقطاب آلاف المصلين في الشهر الكريم، وهذا يعزى إلى حرص القائمين عليها واهتمامهم بالمصلين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وعن القراءات قال المعصراوي: إن تعدد القراءات من باب رحمة الله عز وجل بالمؤمنين، إذ إن العرب لاختلاف لهجاتهم يصعب عليهم الالتزام بقراءة واحدة، وكان هذا من باب التيسير على الأمة.

وبيّن د.المعصراوي أن العلاقة بين القرآن والقراءات هي علاقة كل بجزء أو علاقة عموم وخصوص، فكل قراءة هي جزء من القرآن، والقرآن نفسه هو كل القراءات، داعياً الحضور إلى ضرورة الاهتمام بكتاب الله عز وجل وضرورة التعرف على القراءات ودراستها.

من ناحيته قال الشيخ عبد العزيز الزهراني: أقدم كل الشكر والتقدير لإدارة مساجد حولي على اهتمامهم بفعاليات شهر رمضان وجذب أكبر عدد من المصلين لمساجد حولي وتوفير الأجواء الإيمانية لهم .

وتابع: أزور إدارة مساجد حولي للعام الثالث على التوالي، وأشارك في أنشطتهم الإيمانية، ومن فرط إعجابي بهم تمنيت لو كنت أحد جنودهم، وأعمل ضمن فريقهم المتناغم الذي يعمل كوحدة واحدة بقيادة المدير الهمام د خالد الحيص بارك الله فيهم جميعاً.

Exit mobile version