الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم السبت، توزيع مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال موفد الجمعية إلى لبنان د. مساعد العنزي لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن المساعدات تشمل 3200 سلة غذائية، وتهدف إلى تخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون لاسيما في شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن المساعدات الغذائية قدمت للاجئين الفلسطينيين في مخيمات مدينة صور جنوبي لبنان، إضافة إلى المقيمين في المخيمات بمنطقة الشمال بالتنسيق مع السفارتين الكويتية والفلسطينية لدى لبنان وبالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

وأكد العنزي حرص جمعية الهلال الأحمر على تقديم الدعم الإنساني لجميع المحتاجين للمساهمة في تخفيف الأعباء عنهم.

من جهته، أعرب سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور في تصريح مماثل عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على المبادرات “الطيبة” تجاه الفلسطينيين والنابعة من الأخوة وعمق العلاقات المتجذرة.

وأشار إلى أهمية هذه المساعدات في دعم الأسر الفلسطينية المحتاجة في المخيمات الموجودة في لبنان، والتي تعاني ظروفاً معيشية صعبة، معرباً عن أمله في استمرار مثل هذه المساعدات التي تسهم في تعزيز الوضع الإنساني للاجئين.

من جانبه، أشاد مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور د. خليل نصار بالدور الإنساني الذي تؤديه الكويت وشعبها في مد يد العون للفلسطينيين في لبنان.

وأكد أن المساعدات التي قدمها الهلال الأحمر الكويتي جاءت في وقت مناسب في ضوء الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، لاسيما بعد تراجع خدمات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال: إن الفلسطينيين اليوم بحاجة إلى الكثير من المساعدات نظراً لصعوبة إيجاد فرص عمل في لبنان؛ وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة في المخيمات إلى مستويات قياسية وزيادة نسب الفقر بشكل كبير.

Exit mobile version