الصحة تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية

أعلن نائب رئيس الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري عن فتح باب تقديم طلبات الموظفين الراغبين في الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، وبالكادر الطبي بحملات الحج، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الوزارة خصصت صناديق لاستقبال طلبات الموظفين الراغبين في الالتحاق بمقر الفريق في الوزارة.

وأكد الشمري في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن باب تقديم الطلبات للالتحاق بفريق الخدمات الطبية والالتحاق بالكادر الطبي لحملات الحج الكويتية مستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن وزارة الصحة اشترطت على الأطباء الراغبين في الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية أن يكونوا من أصحاب تخصصات «الباطنة أو أحد فروعها – طب العائلة – ممارس عام – طب طوارئ (جراحة – باطنة)»، وأن يكون لديهم ترخيص مزاولة مهنة صالح في الكويت، فضلاً عن أن يكون المسمى الوظيفي “مسجل فما فوق”.

أما بالنسبة لـ «الصيادلة – التمريض – التفتيش الصحي – فنيي الطوارئ الطبية»، فقال الشمري: يجب أن يكونوا حاصلين على دبلوم دراسي في التخصص فما فوق، وأن يكونوا عاملين في وزارة الصحة ولديهم ترخيص مزاولة مهنة ساري المفعول، أما الإداريون فيجب أن يكونوا موظفين بوزارة الصحة بمدة لا تقل عن 5 سنوات خبرة، علماً بأن المستندات المطلوبة هي: «صورة عن البطاقة المدنية – صورة ترخيص مزاولة المهنة – 2 صورة ضوئية خلفية بيضاء – صورة من جواز السفر».

ولفت الشمري إلى أنه تم توزيع النماذج المخصصة لهذا الغرض على جميع المناطق الصحية والإدارات المركزية والمستشفيات والمراكز التخصصية والصحية، وبقية مرافق الوزارة لاستيفائها خلال الفترة المقررة واعتمادها من المدير المختص، علماً أنه سيتم تقييم استمارات الترشيح من قبل رئيس فريق الخدمات الطبية ورؤساء مجموعات العمل لاختيارهم.

وأوضح أن فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية أطباء وممرضين وصيادلة ومفتشين صحيين وخدمات مساندة وإداريين، كما سيتم اختيار الكادر الطبي للملتحقين بحملات الحج الكويتية ككادر طبي من الأطباء والهيئة التمريضية طبقا للشروط، علماً أن فريق الحملة الطبي يجب أن يكون من طبيب وطبيبة وممرض وممرضة.

Exit mobile version