تقرير أممي: “إسرائيل” لا توفر الحد الأدنى لحياة للفلسطينيين

استنكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، سوء معاملة “إسرائيل” للفلسطينيين وعدم توفيرها الحد الأدنى للحياة في الأراضي المحتلة، بحسب مصادر عبرية.

وذكر موقع “ويللا” الإخباري أن منظمة الصحة أفادت في تقرير لها بأن “إسرائيل” تضع عراقيل وعقبات ميدانية تحول دون الوصول السهل للفلسطينيين لتلقي العلاج الطبي، بسبب القيود التي تضعها على حرية الحركة، وغياب التواصل الجغرافي بين المدن الفلسطينية، بجانب إعاقة وصول سيارات الإسعاف التي تنقل مصابين ومرضى فلسطينيين.

واستنكر تقرير المنظمة الدولية الإجراءات “الإسرائيلية” المتعلقة بالجانب الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شرق القدس والجولان السوري المحتل.

وأضاف التقرير الدولي أن “إسرائيل” تستهدف مستودعات طبية ومرافق صحية فلسطينية، بجانب عرقلة جهود ترميم مباني المؤسسات الخاصة بهذا القطاع، وعدم منح العاملين في المجال الصحي والطبي الإجراءات الأمنية الكفيلة بحمايتهم.

وقال التقرير: إن دولة الاحتلال لا توفر الحد الأدنى من ظروف الحياة الآمنة للفلسطينيين، في ضوء العقوبات التي تفرضها عليهم، لاسيَّما إبعادهم خارج مناطق سكنهم، وهدم منازلهم، وعدم تقديم المساعدات الطبية اللازمة.

Exit mobile version