وزير الصحة السوداني يشيد بالدعم الكويتي

أشاد وزير الصحة السوداني مأمون حميدة، اليوم الثلاثاء، بالجهود التي تبذلها دولة الكويت من أجل دعم القطاع الصحي في بلاده إضافة إلى العمل على تحقيق التنمية والأمن والاستقرار بها.

جاء ذلك خلال مراسم افتتاح توسعة “المستشفى الكويتي التخصصي” بالخرطوم، بإضافة طابقين بتبرع من دولة الكويت، والتي أشرف عليها “صندوق إعانة المرضى” الكويتي بحضور سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري، ومفوض العون الإنساني محمد السناري، وعدد من مديري المستشفيات بالإضافة إلى كبار الاستشاريين والأطباء.

وقال حميدة: إن التوسعة ستسهم في دعم القطاع الصحي بولاية الخرطوم خاصة بعد إضافة المزيد من الغرف والأسرة في الطابقين الجديدين.

ومن جانبه، أعرب السفير الهاجري في كلمة له أثناء الافتتاح عن سعادته برؤية ثمرة الجهود المشتركة بتشييد الطابقين الإضافيين بهذا الصرح الطبي الكبير الذي يخدم قطاعاً كبيراً من أهل السودان بفضل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها.

وأوضح أن تنفيذ المشروع جاء بتبرع من دولة الكويت بقيمة 446 ألف دولار، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة افتتاح أيضاً توسعة “المستشفى الكويتي للأطفال” بمدينة كسلا شرقي السودان بتبرع من دولة الكويت بقيمة 233 ألف دولار.

وقال الهاجري: إن هذا الصرح الطبي يؤكد حب أهل الكويت لعمل الخير بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي اختارته الأمم المتحدة قائداً للعمل الإنساني والكويت مركزاً للعمل الإنساني.

وأعرب بهذه المناسبة عن تقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني النبيل، مؤكداً استمرار دولة الكويت في تقديم العون وتمويل الأعمال الخيرية والإنسانية لكل محتاجيها.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي بالسودان محمد حسن عبد الرحمن: إن “المستشفى الكويتي التخصصي”، قامت بإنشائه اللجنة الشعبية لجمع التبرعات بالكويت في مارس 2012م، وساهم فيه محسنون كويتيون وصندوق إعانة المرضى.

ولفت إلى إن المستشفى تمكن منذ إنشائه من إجراء 15858 عملية جراحية، مبيناً أن زيادة الطابقين في المستشفى ستسهم في زيادة عدد العمليات الجراحية التي تجري فيه إلى أكثر من ستة آلاف عملية جراحية في العام، خاصة أنه الأكبر في السودان من ناحية الغرف الجراحية، ويضم أربعة أقسام تشمل الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات الجراحية والنساء والتوليد.

من جانبه، قال مفوض العون الإنساني محمد السناري: إن الكويت ظلت دائماً وأبداً، تقف معنا وتمد لنا يد العون في مختلف المحن والمشكلات، مثمناً في هذا المجال جهود ونشاط المنظمات والجمعيات الخيرية والإنسانية الكويتية بالسودان.

Exit mobile version