الأشغال: 19 إنجازاً في قطاع هندسة الطرق خلال 2016

كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن انتهاء القطاع من 19 مشروعاً خلال عام 2016 ما بين تسليم ابتدائي وجزئي في المشاريع التي ينفذها في محافظات الكويت.

وقال الحصان في تصريح صحافي اليوم الخميس: إنه تم الانتهاء من أربعة إنجازات خلال مايو الجاري أهمها افتتاح جسري التفافات عكسية على طريق النويصيب، وإلغاء التحويلة على طريق الجهراء باتجاه الجهراء عند الجسر الواصل بين منطقتي سعد العبدالله وجابر الأحمد وفتح طريق الجهراء أول من أمس.

وذكر أن الفترة المتبقية من مايو الجاري ستشهد افتتاح جسر التفاف عكسي على طريق النويصيب وتسلم جزئي للجسور على طريق الجهراء مقابل منطقتي غرناطة والصليبخات، فيما سيشهد شهر يونيو المقبل عدداً من الإنجازات منها افتتاح جسر التفاف عكسي وافتتاح تحويلة للجسر الواصل بين منطقة القصر ومدينة جابر الأحمد.

وأضاف أن شهر يوليو الجاري سيشهد ثلاثة إنجازات هي تسلم جزئي للأعمال من منطقة غرناطة إلى منحدر المستشفيات، وتسلم جزئي لمشروع السجن المركزي، إضافة إلى افتتاح جسر أعلى تقاطع المستشفيات تجاه شارع جمال عبدالناصر ومنه إلى مدينة الكويت.

وقال: إنه سيتم افتتاح جسر الجهراء الرئيسي في 29 سبتمبر المقبل، فيما سيشهد أكتوبر ثلاثة إنجازات هي تسلم ابتدائي لمشروع المسيلة، ومثل ذلك لمشروع إنشاء وإنجاز تقاطعات على الطرق الرئيسية لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى منطقة غرب جليب الشيوخ، واستكمال افتتاح جسر الجهراء من دوار الجاحظ حتى دوار كيفان، وافتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى جمال عبدالناصر .

وأضاف الحصان: إن شهر ديسمبر سيشهد أربعة إنجازات هي افتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى شارع جمال عبدالناصر، وافتتاح نفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني، وافتتاح جسر من الدائري الثاني إلى طريق الجهراء باتجاه الجهراء، وافتتاح جسر جمال عبدالناصر. وأفاد بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا جهود العاملين في هذه المشاريع الممتدة في معظم أنحاء البلاد والدعم والمساندة من وزير الأشغال العامة وزير شؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.

Exit mobile version