العبيدي: الكويت تدرك أهمية الدبلوماسية الصحية

أكد وزير الصحة د. علي العبيدي أهمية دور الدبلوماسية الصحية في تعزيز السلام والأمن في العالم، معرباً عن حرص دولة الكويت على مواصلة دعم البرامج الإنمائية على المستوى الدولي في هذا الشأن.

وقال العبيدي الذي يترأس الدورة الحالية للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في كلمته بالجلسة الافتتاحية للندوة الخامسة حول الدبلوماسية الصحية التي ينظمها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة: إن دولة الكويت تؤكد إدراكها لأهمية دور الدبلوماسية الصحية واعتزازها بمستوى التعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واللجنة الإقليمية لشرق المتوسط.

وأشار إلى أن ذلك يجسده على أرض الواقع وعلى أعلى المستويات إطلاق جائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين، وتعزيز الصحة بمنظمة الصحة العالمية، وتمنح لمن قدم مساهمات جليلة في هذا الشأن.

وأوضح أن الجائزة ستمنح هذا العام على هامش الاجتماع الـ69 لجمعية الصحة العالمية بجنيف للدكتور ميكال نوفاك من سلوفاكيا لبحوثه وإنجازاته لعلاج مرضى “الزهايمر”.

وأضاف أن هناك جائزة أخرى لدولة الكويت تحت مظلة اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لأفضل البحوث والإنجازات للتصدي للأمراض القلبية والوعائية والسكري والسرطان.

Exit mobile version