الملتقى الدولي الرابع للعمل الإنساني ينطلق في الكويت بعد غد

بمشاركة واسعة من المؤسسات الخيرية والإنسانية

تنطلق بعد غد الأحد 8 يوليو 2016 وعلى مدى يومين فعاليات الملتقى الدولي الرابع للعمل الإنساني في الكويت تحت شعار “الشراكة .. قوة واستدامة”  وذلك برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح في تمام الساعة التاسعة صباحا في فندق الريجنسي.

وفي هذا الصدد قال مدير الملتقى الدولي الرابع للعمل الإنساني الأمين المساعد لشؤون الدعم الفني والعلاقات العامة والإعلام في الرحمة العالمية عبدالرحمن عبدالعزيز المطوع: الملتقى يضم العديد من الخبراء الذين يعملون المؤسسات الخيرية والإنسانية الفاعلة مثل الصليب الأحمر وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومنظمة الدعوة الإسلامية وقطر الخيرية ومؤسسة حقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية (IHH) والمركز الدولي للدراسات والأبحاث (مداد) والمتخصص في العمل الخيري ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح المطوع أن الملتقى هو دعوة لكل المؤسسات الإنسانية والخيرية في العالم لتعزيز الشراكة الإنسانية بينهما، ونسعى من خلال الملتقى إلى تحسين وزيادة فهم منظومة عمل المؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية في مجال العمل الخيري والإنساني والنتيجة المتوقعة، وأن تتفهّم المؤسسات قدرات بعضها البعض على نحو أفضل ومدى قدرتهم على الاستفادة منها من أجل تقديم أفضل السبل في المساعدات الإنسانية، وتعزيز قدرة المؤسسات والمنظمات الخيرية على الاستفادة من قدرات ومعلومات المنظمات الأخرى في تطوير وتحسين المعلومات والأعمال التي تقدمها، وتوسيع نطاق العمل الخيري والإنساني التي يوفرها الأعضاء وقدرتهم على الاستجابة بالاستفادة من قدرات الشركاء بغية تطوير وإدامة التحسينات المدخلة على العمل الخيري والإنساني باستمرار.

وتتطرق المطوع إلى برنامج الملتقى حيث قال : سيتم عقد العديد من المحاضرات وورش العمل والتجارب العملية التي تتحدث عن الشراكة في الملتقى مثل تأصيل التعاون الإنساني في الشريعة الإسلامية والتي سيتحدث فيها د.علي محيي الدين القره داغي، واقع الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية ويتحدث عنها د. بطاهر مختار بوجلال، الفرص المتاحة لإنجاح الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية ويتحدث عنها د.عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، أما التحديات التي تواجه نجاح الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية فيتحدث فيها السفير ضياء الدين سعيد بامخرمة، والقواعد القانونية لتحقيق الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية يتحدث عنها د. عامر الزمالي، أما متطلبات عملية لتحقيق الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية فستكون للدكتور رضا كاسرائي، الآليات والأدوات الكفيلة بإنجاح الشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية للدكتور  عبد الفتاح سعيد محمد)، وسيتحدث عن وثيقة الملتقى الدولي الإنساني أ. محمد الغامدي – قطر الخيرية، وسيتم عرض العديد من التجارب العملية للشراكة مثل تجربة الرحمة العالمية وهيئة الإغاثة الإسلامية واتحاد المنظمات الإسلامية وهيئة الإغاثة التركية (IHH)، وسيتضمن الملتقى العديد من ورش العمل، كما سيناقش جدول الأعمال الفرص المتاحة للشراكة بين المؤسسات الإنسانية الإسلامية مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية والشراكة في العمل الإنساني. 

Exit mobile version