“المتميزين” تختتم مسابقة الحساوي للقرآن ومشاركة ملفتة لذووي الاحتياجات

في احتفالية كبيرة  برعاية وتنظيم من مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية، وبمشاركة من رموز وقيادات دعوية؛ تم تكريم الفائزين بمسابقة المرحوم مبارك عبدالعزيز الحساوي العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده.
وتأتي المسابقة هذا العام بنسختها العاشرة بعد مسيرة من النجاح والتميز في السنوات الماضية، وبانتشار كبير بين مختلف فئات المجتمع الكويتي، حيث شارك في المسابقة 2400 حافظ وحافظة من الجنسين، ليتم التصفية والإعلان اليوم عن فوز 28 فائزاً من الرجال، و28 من النساء.
وقد صرح رئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين يوسف سالم الصميعي لـ”المجتمع” قائلاً: إن المسابقة تأتي برعاية وعناية من أبناء المرحوم مبارك عبدالعزيز الحساوي الذين يقومون على هذه الرعاية سنوياً للمرة العاشرة، وقد خصص مبلغ 100 ألف دينار كويتي للمسابقة هذا العام تشمل الجوائز والرعاية والإشراف.
وأشاد الصميعي بجهود القائمين على المسابقة، وأيضاً بدعم ومساندة الجهات الرسمية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي أثنت في أكثر من مناسبة على المسابقة وتميزها.
وتحدث الصميعي عما يميز المسابقة قائلاً: إنها تميزت بثلاثة أمور؛ أولاً: أن المسابقة هذا العام كانت تعتمد بشكل أساسي على وسائل التكنولوجيا في عملية التسجيل؛ حيث أتيح للمشاركين التقدم عبر “الأون لاين” ووسائل التواصل الاجتماعي. ثانياً: أن القائمين على لمسابقة وفروا برنامجاً خاصاً بالمتسابقين؛ بحيث يستطيع المتسابق أن يتابع أداءه منذ اشتراكه وحتى حصوله على الشهادة. ثالثاً: حرص المسابقة على استقطاب المتميزين في شرائح مختلفة شملت الرجال والنساء، كما شارك في المسابقة 850 متسابقاً من ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما وصرح المشرف العام للمسابقة الشيخ  جزاع الصويلح قائلاً: ( إن الجهد الذي تبذله مبرة المتميزين يتضاعف في كل سنة مع زيادة الاقبال الذي وصل الى 2400 متسابق ومتسابقة في هذا العام  مبينا ان  مسابقة الحساوي تأتي ضمن المسابقات التي تقام بهذا الحجم من حيث عدد الشرائح المشاركة والانتشار وقيمة الجوائز التي تجاوزت 50 ألف دينار كويتي.
يذكر أن الحفل الختامي للمسابقة قد شهد حضور كثيف من أبناء الكويت وعدد من الدعاة وأهل القرآن بجانب مشاركة الشيخ عبد الله الجارالله أحد دعاة ومشايخ المدينة المنورة، والمسابقة تقوم بإشراف الشيخ والقارئ جزاع صويلح وعايد الفضلي كمدير تنفيذي للمسابقة.
 
Exit mobile version