وزير الأشغال: أعمال جسر جابر تسير وفق الجدول الزمني.. والافتتاح 2018

قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير: إن مشروع جسر “الشيخ جابر” يسير حسب الجدول الزمني المحدد له، مشيراً إلى أن افتتاحه سيتم في عام 2018م.

وأكد العمير في تصريح للصحفيين، اليوم الأحد، على هامش عرض مرئي أقامته الوزارة حول أهم مشاريع وإنجازات قطاع هندسة الطرق التابع لها اهتمام الكويت بمشاريع الطرق لأهميتها في تحقيق الرغبة السامية بجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً.

وذكر أنه تم تخصيص مبالغ كبيرة بالموازنة العامة للدولة لتنفيذ هذه المشاريع على الوجه الأكمل، ووفق البرامج الزمنية الموضوعة لها، مضيفاً أن الجهد المبذول في تلك المشاريع سيساهم في تقليل الازدحام المروري وخفض نسبة الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وعن مشروع المطار الجديد أوضح أنه في عهدة مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن المجلس استمع من خلال إحدى لجانه إلى وجهة نظر كل من وزارة الأشغال العامة، وديوان المحاسبة حول المشروع ليتم اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

وحول إقرار ميزانية “الأشغال” قال: إنها ستقر عن طريق مجلس الأمة، مشيراً إلى أن الوزارة لا تزال في مفاوضات مع وزارة المالية لتخصيص أكبر ميزانية ممكنة لقطاع الطرق وصيانتها، وهي الآن في أطوارها النهائية، وبعد ذلك ستناقش في لجنة الميزانيات البرلمانية.

Exit mobile version