الكويت: الإجراءات الإسرائيلية بشأن الجولان انتهاكاً صارخاً وسافراً

أعلنت دولة الكويت اليوم الخميس رفضها للإجراءات الإسرائيلية بشأن الجولان المحتل، مؤكدة دعمها صمود المواطنين العرب في الجولان العربي السوري المحتل ومساندتهم في تصديهم للاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية وإصرارهم على التمسك بأراضيهم وهويتهم العربية.

جاء ذلك في كلمة لمندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبدالرحمن البكر في الاجتماع الطارئ للجامعة على مستوى المندوبين الذي دعت إليه دولة الكويت للوقوف على الخطوة التصعيدية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن عدم انسحاب إسرائيل من هضبة الجولان العربي السوري.

وقال السفير البكر: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعتقد «واهماً» أن باستطاعته استغلال ما تمر به المنطقة من توتر وأزمات، مشيراً إلى قيام نتنياهو «لأول مرة» بعقد اجتماع لحكومة الاحتلال في هضبة الجولان العربي السوري، وتصريحه بأن إسرائيل لن تنسحب من مرتفعات الجولان، وأنها ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية إلى الأبد.

وأكد أن ذلك يعتبر «انتهاكاً صارخاً وسافراً» لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

وأضاف أن تلك التصريحات «غير المسؤولة تعبّر عن تعنت الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تتصرف وكأنها دولة فوق القانون وبعيدة عن المحاسبة».

وشدد على أن «هذا الموقف الإسرائيلي» يعد تدميراً لما تبقى من جهود هادفة لتحقيق السلام وتهديداً للأمن والسلم في المنطقة التي تشهد أصلاً حالة من عدم الاستقرار، كما تمثل وقوداً لقوى الإرهاب والتطرف في المنطقة والتي ستجد فيها ذريعة لما تقوم به من أعمال إجرامية.

Exit mobile version