“البنيان” توقع بروتوكول تعاون مع الإغاثة الإسلامية البريطانية في العمل الإنساني

وقعت جمعية البنيان للتنمية المجتمعية بروتوكول تعاون مع الإغاثة الاسلامية بهدف التنسيق وتبادل الخبرات في مجال العمل الخيري الإنساني.

ووقع البروتوكل من جمعية البنيان رئيس الجمعية الدكتور سليمان الشطي ومن الإغاثة الإسلامية لطفي السيد علي رئيس قسم الشرق الأوسط.

وقال الشطي في تصريح صحفي بهذه المناسبة: يهدف هذا البروتوكول إلى التنسيق والشراكة الفاعلة بين جمعية البنيان والإغاثة الإسلامية للوصول لأفضل آليات الشراكة والتعاون التي تمكننا من تنفيذ أفعال حقيقية على الأرض يستفيد منها ضحايا العنف والحروب والمجاعات والأزمات المعقدة حول العالم كي نستطيع تقديم كافة أشكال المساعدات والعون والإغاثة الضرورية لهم بأقل تكلفة ممكنة وبأقصر وقت ممكن.

وأضاف: تتلاقى أهداف كل من البنيان والإغاثة الإسلامية في عمل نشاطات إنسانية متعددة لتخفيف المعاناة عن المنكوبين أينما كانوا، مشيراً إلى أن الإغاثة الإسلامية منظمة إنسانية عالمية ولها مكاتب رسمية في 43 دولة في العالم.

وأوضح أنه وبحسب هذا البروتوكول يتبادل الطرفان المعلومات لإدارة الكوارث وإرسال أطقم مشتركة لرفع الاحتياجات ويتم التنسيق وتنفيذ البرامج بشراكة كاملة.

وتابع الشطي: ونتبادل مع الإغاثة الإسلامية أيضا التعاون في التدريب والتأهيل للكوادر البشرية العاملة في كلا الطرفين من خلال دورات تدريبية متخصصة تحت إشراف مدريبن متخصصين بما يساهم في رفع الكفاءة الإدارية والفنية لكلا الطرفين.

واختتم الشطي بشكر أصحاب الأيادي البيضاء الذين يدعمون جمعية البنيان واخواتها من الجمعيات والمؤسسات الخيرية، لافتاً إلى أن الجميع يتنافس في ميدان الخير ويسعى لتقديم العون والدعم والمساندة للمحتاجين والمعوزين والملهوفين، مبيناً أن المعيار الأساسي خدمة الإنسانية، داعيا أهل الخير إلى استمرار الدعم من خلال موقع البنيان على الإنترنت.

Exit mobile version