التعليمية البرلمانية تستدعي بدر العيسى لمناقشة سلوكيات الأساتذة تجاه الطلبة

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية في اجتماعها، اليوم الإثنين، عدداً من الاقتراحات بقانون المتعلقة في شأن تنظيم الجامعات والكليات المجتمعية والمعاهد الحكومية.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي في تصريح للصحفيين عقب انتهاء الاجتماع: إن اللجنة توجه دعوة لوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى والقياديين في الوزارة لمناقشة ما يحدث في الوزارة حالياً من مشكلات وسلوكيات من الهيئة التدريسية تجاه الطلبة واستيضاح هذا الأمر.

إن الاقتراحات ستعالج عدداً من المشكلات المتعلقة بتنظيم التعليم العالي والقانون الخاص بجامعة جابر الأحمد وقانون مدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية.

وأضاف الرويعي أن اللجنة ستجري المزيد من المناقشات حول قانون تنظيم الجامعات الحكومية خلال اجتماعات اللجنة المقبلة للتوصل إلى قانون شامل.

وأوضح أنه بإقرار قانون تنظيم الجامعات الحكومية ستزول جميع العقبات أمام إنشاء الجامعات الحكومية مستقبلاً؛ إذ سيكون هناك على الأقل ثلاث جامعات حكومية تحت مظلة هذا القانون؛ وهي جامعة الكويت الحالية، ومدينة صباح السالم الجامعية، وجامعة جابر، فضلاً عن الكليات التي قد تنفصل عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لتشكيل نواة لجامعات جديدة.

وذكر أن اللجنة ستناقش أموراً أخرى مع قياديي الوزارة خاصة بما يعرف بالاختبارات الإشرافية ومتابعة الأسئلة البرلمانية التي وجهت لوزير التربية بهذا الصدد، مبيناً أن هناك وجهة نظر بأن تعالج المثالب التي شهدتها الاختبارات التي تمت قبل البدء في الاختبارات المؤجلة.

وقال: إنه تم تكليف اللجنة بتشكيل خطة عمل خاصة بالإجراءات التي من شأنها متابعة ومراقبة الشأن التربوي في التعليم العام، مشيراً إلى أن اللجنة بانتظار ما يحال لها من المجلس لبحث كل ما يتعلق بوزارة التربية والتعليم الخاص والتعيينات والبعثات في التعليم العالي.

وأفاد بأن اللجنة انتهت من مناقشة قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ورفع التقرير الخاص به إلى مجلس الأمة ليدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمناقشته والتصويت عليه.

Exit mobile version