الغنيم: فوز الجيماز في معرض جنيف نصر للكويت

نقلت “وكالة الأنباء الكويتية” عن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم أنه قال: إن فوز المبتكر الكويتي الشاب ناصر الجيماز بفضية معرض جنيف الدولي للاختراعات في مجال البيئة شهادة تميز حصلت عليها الكويت بأسرها.

وأوضح السفير الغنيم أن هذا الفوز يدل على نجاح سياسة الحكومة في تشجيع البحث العلمي، ورعاية المواهب الشابة وتنميتها للمشاركة في المعارض الدولية؛ لترفع اسم الكويت عالياً في مصاف الدول المبدعة علمياً.

وأضاف أن رعاية المنظمة الدولية للملكية الفكرية للمعرض تعكس مدى مصداقية جوائزه، معتبراً أن الحصول على إحدى هذه الجوائز يمثل شهادة ميلاد ببدء المخترع خطوة مهمة في مسيرة التميز والإبداع.

وذكر أن ناصر الجيماز مثال لشباب الكويت من خلال وعيه المبكر بمشكلات البيئة والإنسان، وكيفية المساهمة في حلها، وأن يكون جزءاً من المساعي الدولية في هذا الصدد، لإنقاذ كوكبنا الأزرق من تبعات التلوث البيئي.

وقال: إن الكويت بهذا الفوز تحصد أيضاً إعجاباً دولياً في المجال العلمي التطبيقي يضاف إلى تميزها في العمل الإنساني على مستوى العالم.

ومنحت لجنة معرض جنيف الدولي للاختراعات مساء أمس الجمعة جائزتها الفضية للمبتكر الكويتي ناصر عيسى الجيماز في مجال البيئة تقديراً لاختراعه تقنية لامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون العادم وتحويله إلى لدائن (بلاستيك).

Exit mobile version