إعادة الهيكلة: تغيير مفاهيم الشباب عن القطاع الخاص

أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي اليوم أهمية الدور الذي يؤديه “دليل الخبرات الوطنية في الكويت” في تغيير مفاهيم الشباب عن العمل بالقطاع الخاص.

وقال المجدلي في مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق المشروع: إن «دليل الخبرات الوطنية يعد خطوة رائدة على مستوى الشرق الأوسط»، مبيناً أنه سيتم من خلاله توثيق كل الخدمات الوطنية لمن استطاع أن يحقق طموحاته، وأن يترك بصمة واضحة له في مجال عمله بالقطاعين العام والخاص.

وأشار إلى تشكيل فريق لحصر الخبرات الوطنية وإعداد استمارة خاصة بها وإبرازها للاستفادة منها في القطاع الخاص بشكل منظم.

وأوضح أنه سيكون لدى البرنامج دليل متكامل يمكن للقطاع الخاص الاستفادة منه والاستعانة به لتطوير آليات العمل، علاوة على استحداث دليل إلكتروني في مرحلة لاحقة على موقع البرنامج لخدمة الأهداف الوطنية للفريق.

وأفاد بأن الدليل يهدف إلى تحديد الخبرات الوطنية بين المواطنين الكويتيين في شتى المجالات والتخصصات، والمساهمة في توفير معلومات للقطاع الخاص حول الخبرات الوطنية المتوافرة، وتجهيز وطباعة ونشر دليل يضم الخبرات في مختلف التخصصات مع بيان كل تخصص على حدة وإعداد برنامج آلي يسهل للقطاع الخاص الاستدلال على هذه الخبرات الوطنية وفق احتياج كل قطاع.

وعن منهجية العمل، ذكر المجدلي أن عملية حصر الخبرات الوطنية تم تحديدها وفقا للمؤهلات والتخصصات المتوافرة والتي تضم خبرات في مجالات التعليم والصناعة والتجارة ونظم المعلومات ومجال التوظيف في القطاع الخاص والإعلام والخبرات الاستشارية والخبرات الخارجية وخبرات الحرف المختلفة والمشاريع الصغيرة.

Exit mobile version