الفيلكاوي: معرض الكتاب الإسلامي يساهم في نشر الثقافة الإسلامية الوسطية

مدير المعرض عبدالمنعم الفيلكاوي

يفتتح وزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح عصر اليوم معرض الكتاب الإسلامي الـ41، التي تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف تحت شعار “ثقافة أسرة”.

ويهدف المعرض إلى نشر الثقافة والفكر الإسلامي وتوفير المعلومات للطالب والباحث بأسهل الطرق وإبراز التقنية الحديثة في نشر الفكر الإسلامي من خلال تعدد المشاركين وتنوع الكتب المعروضة التي تمثل جميع المعارف والثقافات الاسلامية لجميع الأنشطة الانسانية.

مدير المعرض عبدالمنعم الفيلكاوي صرح لـ”المجتمع” بأن المعرض يعد من مظاهر الثقافة والوعي الاجتماعي ويعد تخليداً لجهود السابقين الذين خدموا كافة نواحي الثقافة في الكويت.

وقال الفيلكاوي: إن من أهداف المعرض نشر الثقافة والفكر الإسلامي الصحيح المعتمد على وسطية الإسلام الحنيف.

وأضاف: إن 92 دار نشر ومكتبة من داخل الكويت وخارجها وعدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية الكويتية ستشارك في المعرض.

وأضاف أيضاً أن تاريخ المعرض يعود الى 1974 وبذلك يعد هذا المعرض هو أول معرض كتاب يقام في الكويت وكان في ذلك الوقت مقتصراً على المكاتب داخل الكويت فقط وبعد تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم فتح المجال للمكتبات داخل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، ورأى مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي نقل المعرض إلى ارض المعارض وذلك لضيق المساحة وفتح المجال الى الدول الاسلامية للمشاركة في المعرض.

وأشار الفيلكاوي إلى أن إدارة المعرض تحرص على تنوع الكتب وعدم تكرارها.

ووجه الفيلكاوي الشكر لمعالي وزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الإعلام على رعايته للمعرض، كما وجه الشكر لإدارة المطبوعات والتشر وإلى وزارة الداخلية ممثلة بإدارة شؤون الإقامة والهجرة لتعاونها في إصدار التأشيرات اللازمة للمشاركين في المعرض.

 

 

Exit mobile version