مؤتمر الكويت للنفط والغاز الرابع في ١١ أبريل

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية رعايتها لمؤتمر الكويت الرابع للنفط والغاز 2016 الذي سيقام يومي 11 و12 أبريل الجاري بفندق جميرا شاطئ المسيلة (الكويت).

وقالت المؤسسة في بيان صحفي: إن المؤتمر سيقام بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، أنس الصالح، تحت شعار “التميز ما بين المنافسة وضعف الأسعار”.

وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني وفق البيان عن ترحيبه بإقامة مؤتمر الكويت للنفط والغاز للمرة الرابعة على التوالي، معبراً عن الاعتزاز بدعم المؤسسة للمؤتمر، والذي يأتي وسط أجواء استثنائية.

وقال العدساني: إن المؤتمر يوفر بيئة فاعلة لتبادل الخبرات المتنوعة للشركات الوطنية والعالمية والخدماتية، في ظل ما حققته للتعايش مع واقع جديد شعاره “التميز والتعاون البناء لضمان استقرار أسواق النفط لتنامي الاقتصاد العالمي”.

ومن المقرر أن تشارك مجموعة من المتحدثين البارزين في المؤتمر في مقدمتهم مدير نشاطات الاستكشاف والتنقيب والإنتاج في شركة (شل) النفطية العالمية أندرو براون الذي سيتحدث عن ديناميكيات سوق النفط المتغيرة، وكيف يمكن لدولة للكويت أن تتأقلم مع ذلك، فضلاً عن المدير المؤسس لمركز سياسة الطاقة العالمية في جامعة كولومبيا جيسون بوردوف.

ومن ضمن المتحدثين في المؤتمر الوزير الصالح، وكذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، والرئيس التنفيذي لشركة إيكويت للبتروكيماويات محمد حسين، إضافة إلى عدد من قياديي القطاع النفطي الكويتي.

يذكر أن المؤتمر يمنح فرصة النقاش الهادف للتحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز من خلال برنامج وضع بعناية كبيرة تتناسب مع متغيرات السوق الحالية، ويشارك في الحلقات النقاشية متخصصون يمثلون شرائح متنوعة من أهل الخبرة والقرار في الصناعة.

Exit mobile version