تكريم حفَّاظ وحافظات القرآن في جمعية الإصلاح

أقامت الأمانة العامة للقرآن الكريم في جمعية الإصلاح الاجتماعي حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الكويت الكبرى التاسعة عشرة مساء اليوم.

وهنأ رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي حمود الرومي الطلاب والطالبات الفائزين، مشدداً على أن حفظ القرآن الكريم من أول اهتمامات جمعية الإصلاح الاجتماعي، وأن الجمعية تقوم بالاهتمام بالقرآن الكريم من لجانها المختلفة.

وقال: إن جمعية الإصلاح تدعو للوسطية على ما أمرنا به الله عز وجل، وسُنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن الرعاية الأميرية السامية للقرآن الكريم هي محل تقدير من كافة الشعب الكويتي.

من جانبه، قال الأمين العام لأمانة القرآن الكريم بالجمعية، د. محمد إسماعيل الراشد: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم بشر الآباء بتاج الوقار، وذلك لتحفيظهم أولادهم كتاب الله تعالى.

وقال الراشد: إن من يحفظ القرآن الكريم له عدة فوائد دنيوية وأخروية كثيرة، بالإضافة إلى الراحة النفسية التي يجدها حافظ كتاب الله.

وقام بعرض فيلم عن إنجازات ورؤية الأمانة العامة للقرآن الكريم في جمعية الإصلاح، بإنشاء جيل قرآني من الشباب والنشء في الكويت، والحرص على حفظ القرآن الكريم.

وقال الحافظ عبدالوهاب الحمد: إن السبب الأول لحفظه القرآن الكريم هو الاستماع للقرآن الكريم طوال الوقت في البيت والسيارة، ومحافظة والدته على ذلك، وكذلك دور والده في الحفظ، إلى جانب الرحلات التي تقام سنوياً إلى المدينة المنورة للحفظ.

Exit mobile version