“الغوص” أنجز المرحلة الثالثة لتنظيف جزيرة “أم النمل”

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية بالتعاون مع بلدية الكويت من إنجاز المرحلة الثالثة لتنظيف جزيرة “أم النمل”، برفعه أربعة أطنان من شباك الصيد والمخلفات الأخرى الضارة للبيئة البحرية.

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن مشروع تنظيف تلك الجزيرة يأتي ضمن مبادرة شواطئ الكويت نظيفة، بدعم ورعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب، ويعد من المشاريع المهمة التي ينفذها الفريق بالتعاون مع فريق الجزر لمراقبة النظافة وإدارة محافظة العاصمة التابعة لبلدية الكويت.

وأضاف الفاضل أن فريق العمل استخدم القوارب الصغيرة للوصول إلى الجزيرة التي تعد من الجزر المهمة بيئياً، وهي محمية طبيعية تقع جنوب جون الكويت، وذلك لبدء عملية التنظيف.

وبين أن الفريق استطاع رفع شباك صيد ومخلفات بلاستيكية وأخشاب، لافتاً إلى أن عملية التنظيف تمت باستغلال حالة المد العالي للبحر للتمكن من الوصول إلى الجزيرة بسهولة.

وأشار إلى أن جمع المخلفات تم عند انحسار ماء البحر لتتمكن سيارات النقل من الدخول عن طريق شاطئ الجزيرة الغربي، مؤكداً أن وضع الجزيرة البيئي أصبح أفضل هذا العام، وبدأت حياتها الفطرية تعود إلى سابق عهدها؛ نظراً لمنع الصيد في جون الكويت والتخييم فيها.

وأعرب عن الأمل في أن يتم تشديد العقوبات على المخالفين من رواد هذه الجزيرة التي تعد محمية طبيعية وتاريخية، خصوصاً أنها رابع أكبر جزيرة في الكويت من حيث المساحة التي تبلغ 568 ألف متر مربع، مبيناً أن الفريق سيصدر مطبوعات خاصة لها تتضمن معلومات بيئية وصوراً جوية تبين مدى أهميتها للحياة الفطرية البرية والبحرية.

Exit mobile version