العبدالهادي: الصحة تدرس استغلال الزوارق كإسعاف بحري

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية مقرر مجلس الوكلاء د. محمود العبد الهادي عن عزم الوزارة  تشكيل لجنة مختصة لإعادة النظر في تبعية الزوارق البحرية الموجودة لدى الوزارة، أو إعادة استغلالها كإسعاف بحري عن طريق إدارة الطوارئ الطبية.

وأوضح د. العبد الهادي في تصريح صحفي عقب اجتماع مجلس وكلاء وزارة الصحة الذي عقد برئاسة وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي؛ أنه تمت مناقشة خطة الوزارة التنموية ومتابعتها وفق المؤشرات المحددة لها لمعرفة مدى الالتزام بتطبيقها وفق الجدول الزمني المقرر لها من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والمعوقات التي تواجهها لوضع الحلول لمعالجتها، بالإضافة إلى مناقشة خطة الوزارة التنموية وعدد من القضايا المتعلقة بآلية عمل الوزارة والمستشفيات والمناطق الصحية وسبل تطويرها.

وأكد د. العبد الهادي أن الوزارة ستضع خطة وآلية متكاملة بهذا الإطار، وتعرضها على المجلس للنظر في اعتمادها، مبيناً أن الخطة ستشمل الحاجة إلى هذه الزوارق من عدمها أو نقل تبعيتها لجهة أخرى.

وقال: إن المجلس ناقش أيضاً آلية تطوير عمل إدارة النقليات بوزارة الصحة لرفع إنتاجيتها وأدائها بهدف مواكبة الزيادة في عدد سيارات الإسعاف.

Exit mobile version