خالد الجارالله: مجلس التعاون أنجز الكثير

 

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أن مجلس التعاون الخليجي حقق الكثير من النجاحات التي تحسب لصالح العمل الخليجي المشترك وتجسد الحرص على تنفيذ القرارات الصادرة من المجلس الأعلى الخليجي.
وقال الجار الله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع الـ 15 للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك بالرياض: إن “جميع القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك تم تنفيذها عدا القليل جداً والتي يجري متابعة تنفيذها في المستقبل القريب”. وأعرب في هذا السياق عن تفاؤله بالرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود التي اعتمدتها القمة الخليجي الـ 36 التي عقدت بالرياض في ديسمبر الماضي لتفعيل وتطوير مجلس التعاون الخليجي الأمر الذي من شأنه أن يبعث على الارتياح بأن مسيرة العمل الخليجي المشترك تمضي بخطوات راسخة لرفع مستوى الترابط والتكامل في جميع المجالات، وصولاً إلى تحقيق الوحدة والاتحاد الكامل.
كما أعرب عن تفاؤله بمستقبل مسيرة التعاون الخليجي لاسيما وأن كل الدول الأعضاء حريصة على تنمية هذه المسيرة المباركة وتعزيزها تحقيقاً لتطلعات قادة وشعوب دول المجلس.
وأوضح أن عملية تنفيذ القرارات تسير بشكل إيجابي وسلس يبشر بمستقبل واعد لمسيرة العمل الخليجي المشترك التي تحظى برعاية ودعم قادة دول المجلس.
وأشار الجارالله إلى أن الاجتماع سادته كالعادة نقاشات في أجواء إيجابية تعكس الرغبة المشتركة في تنفيذ طلعات قادة وشعوب دول مجلس التعاون في تحقيق المزيد من التكامل والوحدة.
وشدد على أهمية هذه الاجتماعات في متابعة مسيرة العمل الخليجي المشترك والعمل على تعزيز وسائل التنسيق والتعاون لتنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى الخليجي الهادفة إلى المضي قدما في تنفيذ الخطط والمشاريع والبرامج المشترك التي من شأنها الدفع بمسيرة التعاون إلى آفاق الوحدة المنشودة.
وأفاد الجارالله بأن الموضوعات التي تتعاطى داخل اللجنة تغطي كل المجالات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والبيئية والاجتماعية معربا عن رضاه لآلية سير عمل اللجنة التي وصفها ب”الايجابية والفعالة” وستحقق النتائج المرجوة في متابعة تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك وتلبية طموحات قادة وشعوب دول الخليج في الترابط والتعاون والتواصل المستمر.
وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي حرص اللجنة على تنفيذ جميع قرارات قادة دول المجلس والإسراع في تنفيذها ومن بينها القرارات المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي وغيرها من الأمور المتعلقة بمسيرة مجلس التعاون والعمل الخليجي المشترك.
يذكر أن الاجتماع الـ 15 للجنة الذي تترأس دورته الحالية المملكة العربية السعودية هو اجتماع دوري للوزراء المعنيين بشؤون متابعة تنفيذ قرارات للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي.
وكانت اللجنة تشكلت بموجب قرار صدر عن القمة الخليجية عام 2008م لمتابعة وضمان تنفيذ كافة القرارات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك.

Exit mobile version