الحجرف: “التعليم التطبيقي” حريص على تذليل العقوبات التي تواجهه

أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنها حريصة على مناقشة المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة ووضع حلول لها.

وأعرب نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في الهيئة المهندس حجرف الحجرف في افتتاح مؤتمر التحديات الناشئة بتدريس اللغة الإنجليزية (النقل من النظري إلى العملي) برعاية وحضور مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري، أعرب عن الحرص على مناقشة المعوقات أمام أعضاء الهيئة، ووضع حلول تساهم في تطوير العملية التعليمية.

وشدد الحجرف في كلمته في المؤتمر الذي نظمه مركز اللغات التخصصي في كلية الدراسات التجارية على أهمية اللغة الإنجليزية في تهيئة النشء من أجل مواكبة كل ما هو مستجد في عالم التعليم والتكنولوجيا.

ومن جانبه، قال عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة د. عدنان العلي: إن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالمواد والنظريات والمفاهيم الجديدة في تدريس اللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن ذلك يتجسد من خلال استضافة البروفيسور رودرك ألاس، من جامعة أوكلاند في نيوزلندا.

وأشار العلي إلى أن ألاس يعتبر من الرواد على مستوى العالم في تدريس اللغة الإنجليزية، متمنياً أن تتم الاستفادة من خبراته فيما يحقق الأهداف المرجوة من هذا المؤتمر.

وذكر أن أهم أهداف المؤتمر تبادل الأبحاث والنظريات التي توصلت إليها عملية التدريس على مستوى العالم؛ مما يساهم في تطوير مواد اللغة الإنجليزية، إضافة إلى اكتساب وإثراء اللغة بفصول تعليم اللغة لأغراض خاصة، ومحاولة إيجاد حلول مبتكرة في التعليم والتقييم.

Exit mobile version