500 ألف دولار من الكويت للمعهد الكويتي في كمبوديا

أعلنت سفارة دولة الكويت لدى كمبوديا تقديم تبرع بقيمة 500 ألف دولار أمريكي من الحكومة الكويتية إلى جمعية منابع الخير في كمبوديا لدعم مشروع التوسعة الثانية لمعهد الكويت الإسلامي للبنات.

وقال القائم بالأعمال في سفارة الكويت متعب العصيمي في اتصال هاتفي مع “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن مشروع التوسعة الثانية للمعهد يشمل بناء مساكن وفصول دراسية ودورات مياه، إضافة إلى تقديم منح دراسية للطالبات الجامعيات.

وأكد في هذا الصدد حرص دولة الكويت على دعم مختلف الأعمال الخيرية والإنسانية في كمبوديا، لاسيما في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية.

وذكر أن رئيس جمعية منابع الخير محمد يوسف عبر عقب تسلمه التبرع عن تقديره وشكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على الدعم الكبير الذي تقدمه للأعمال الخيرية والإنسانية في بلاده.

يذكر أن مشروع معهد الكويت الإسلامي الذي افتتح عام 2014م، وأقيم على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع، يتكون من مبنى للإدارة، ومكتبة، وثمانية فصول دراسية للطالبات، و30 غرفة لسكن الطالبات، و9 غرف لسكن المعلمات، إضافة إلى مصلى، ومطعم، وحديقة، وساحة كبيرة، وخدمات أخرى.

ويبلغ عدد الطالبات اللاتي يدرسن في معهد الكويت 582 طالبة، منهن 268 طالبة يدرسن ضمن مشروع كفالة الأيتام الذي تشرف عليه لجنة جنوب شرق آسيا التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي.

Exit mobile version