أبل: تشكيل لجنة لعلاج تقصير المشاريع الإسكانية

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان الكويتي ياسر أبل؛ أن الوزارة شكلت لجنة محايدة مع عدة جهات لمعاينة كل المشاريع والبيوت والشقق السكنية التابعة لها؛ بهدف معرفة العيوب والأخطاء وجوانب التقصير فيها.

وقال الوزير أبل في تصريحات للصحفيين على هامش حفل تدشين أعمال الإنشاء بمشروع المبنى الجديد لبنك الائتمان في جنوب السرة: إن اللجنة شكلت مع عدة جهات برئاسة معهد الكويت للأبحاث العلمية، وتضم ممثلين عن وزارة الكهرباء والماء والبلدية وجمعية المهندسين الكويتية ومن الإسكان، على أن ترفع تقريرها خلال ثلاثة أشهر لمعاينة جميع المشاريع والبيوت والشقق السكنية لمعرفة العيوب والأخطاء، ومن المقصر في هذا الأمر.

وأكد حرص دولة الكويت على الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في مجال المدن الذكية، مضيفاً أن زيارته الأخيرة إلى كوريا الجنوبية هدفت إلى التعرف على تلك التجارب الناجحة لإدخالها ضمن المشاريع السكنية المقبلة في الكويت، وإدارتها وفقاً لأحدث المعايير العالمية التي تكفل المحافظة على البيئة، وتوفير الطاقة والاستخدام الأمثل لها.

وذكر أن الفريق الفني الكويتي يبحث حالياً مع نظيره الكوري مدى إمكانية عقد هذه الشراكة، لافتاً إلى أن هذا الأمر مازال في خطواته الأولى.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، أكد الوزير أبل الدور الكبير والفعال للحكومة في دعم المؤسسات التنموية في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لافتاً إلى أن الكويت تحولت إلى ورشة عمل على جميع المستويات.

Exit mobile version