العجمي: الرحمة العالمية أطلقت حملة “رضاكم جنة” في نسختها الثانية

– الحملة لاقت ترحيباً ومشاركة واسعة خلال العام الماضي

 

في إطار دعم أسس التواصل المجتمعي والترابط الأسري داخل المجتمع عبر العمل الخيري الهادف، أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن فتح باب التبرع لصالح مشروع “بر الوالدين”، والذي انطلق العام الماضي تحت شعار “رضاكم جنة”.

وأعلن رئيس مكتب إندونيسيا والفلبين في بالرحمة العالمية عبدالله عبيد العجمي عن بداية حملة مشروع “رضاكم جنة” لعام 2016م، وذلك بعد أن لاقت الحملة ترحيباً ومشاركة واسعة خلال السنة الماضية، وأوضح أن الرحمة العالمية وضمن أهدافها التي تسعى لتحقيقها دعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع من منطلق حض الإسلام على بر الوالدين.

وقال العجمي: سعياً من الرحمة العالمية لحث الأبناء على البر بآبائهم، وفتح نوافذ لعمل خيري يدعم ذلك؛ أطلقت الرحمة مشروعها العام الماضي ضمن سلسلة مشاريعها الخيرية الرائدة التي تسعى لدعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع للحث على بر الأبناء للآباء، ودعم المستفيدين من المشاريع الخيرية المختلفة.

وأكد العجمي أن فكرة المشروع تقوم على أن يساهم الأبناء بمبلغ 120 د.ك أو أكثر لمن يرغب، يصدر بها شهادة باسم الابن أو الابنة لصالح الوالد أو الوالدة أو كليهما، وستقوم الرحمة العالمية بتسليم درع خاصة لأول 100 متبرع في إطار التنافس والتسابق على فعل الخيرات، مشيراً إلى أن المساهمات سوف يتم صرفها على مشاريع محددة تشمل: بناء مسجد، حفر آبار، كفالة حفاظ للقرآن الكريم، وكفالة طلبة علم وأيتام، وطباعة مصاحف، وفي ذلك بركة التعاون على الخير حيث سيكون للمتبرع الذي دفع مبلغاً بسيطاً أجر تلك المشاريع المنفذة، كما يمكن المساهمة بالمشروع من خلال الاقتطاع الشهري بقيمة 10 د.ك تحت شعار “قليل دائم خير من كثير منقطع”.

وتحدث العجمي عن إنجازات المشروع في نسخته الأولى حيث قال: إنه تم بناء مسجدين وثلاثة عيادات طبية وحفر بئرين ارتوازيتين، و15 بئراً سطحية، وتوزيع 5500 مصحفاً، وكفالة 10 أيتام، وكفالة 30 حافظاً وطالباً، و110 مشروعات للكسب الحلال، وتوزيع كسوة يتيم على 600 مستفيد.

وأوضح العجمي أن تنوع هذه المشاريع لتحقيق الفائدة القصوى للمتبرع الكريم ووالديه من الأجور المتعددة للأعمال التي يحبها الله، وتكون وسيلة إلى رضاه، والتي حث عليها ورغّب بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعن طرق المشاركة قال العجمي: إن الرحمة العالمية أتاحت أكثر من وسيلة تسهيلاً علي الراغبين في التبرع، حيث يمكن التبرع من خلال موقع KHAIRONLINE.NET في دقائق، أو الاتصال على خدمة المتبرعين 1888808 ليصل المندوب للمتبرع، بجانب التبرع عبر فروع الرحمة المنتشرة في الكويت.

وختم العجمي تصريحه بالتذكير بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة” (رواه مسلم).

Exit mobile version