مؤتمر “التحديثات الطبية” يكشف عن عقار “قاهر الكولسترول”

كشف رئيس الجمعية الطبية الكويتية رئيس قسم القلب بالمستشفى الصدري الأمين المساعد لاتحاد الأطباء العرب د. محمد المطيري أن رئيس وأعضاء الاتحاد اتفقوا خلال اجتماعهم التشاوري الذي عقد على هامش مؤتمر “التحديثات في الطب” الذي نظمته الجمعية الطبية الكويتية تحت رعاية سمو أمير البلاد، والذي اختتم أعماله مساء أمس الأول، اتفقوا على مقابلة الأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري ساح شكري للتدخل لحل المشكلات التي تواجه الاتحاد؛ ليمكن من مزاولة نشاطه وممارسة مهامه تجاه الأطباء.

وأكد د. المطيري أن رئيس وأعضاء الاتحاد هنؤوا الكويت ممثلة في الجمعية الطبية بمناسبة نجاح مؤتمرها الأول، معربين عن شكرهم لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله لرعايته السامية للمؤتمر.

وأضاف د. المطيري أن حجم المشاركة في مؤتمر “التحديثات الطبية” من خارج وداخل الكويت فاقت جميع التوقعات، حيث بلغ الحضور والمسجلون خلال اليومين نحو ١٥٠٠ مشارك.

وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات التي أقيمت على هامش المؤتمر من محاضرات وورش عمل لاقت إعجاب المشاركين لتنوعها ونجاحها في إبراز أحدث ما توصل له الطب الحديث في العالم.

من جهة أخرى، كشفت إحدى المحاضرات التي ألقاها البروفيسور جون تشابمن من فرنسا حول أمراض القلب، والذين يعانون من ارتفاع الكولسترول ومن الأعراض الجانبية لاستخدام أدوية الستاتين (Statin)، عن عقار جديد من فئة إيڤولوكيوماب (Evolocumab)، وهو علاج قادر على خفض الكولسترول بنسبة أكبر بكثير من الستاتين، وبدون التعرض لأي من الأعراض الجانبية.

وأكد د. جون أن العقار تم تطويره تحت رعاية إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية، والتي تعتبر شريكاً مهماً للمجتمع الطبي الكويتي، بتواجد أدويتها ذات الجودة في مختلف الأمراض المزمنة والخطرة.

وبين أن العقار الجديد “إيڤولوكيوماب” الملقب بقاهر ومخفض للكولسترول يمثل قفزة نوعية جديدة للمرضى، حيث حقق نتائج هائلة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول، أو يعانون من آلام العضلات الناجمة عن العقاقير ستاتين، وهو عقار يؤخذ مرة واحده كل أسبوعين أو مرة واحدة شهرياً.

Exit mobile version