الداخلية: إبعاد 1390 مخالفاً في حملة أمنية شاملة

نفذت وزارة الداخلية بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري وفريق العمليات الميدانية حملة أمنية واسعة النطاق، شملت محافظات الكويت الست، واستهدفت القبض على المطلوبين للجهات الأمنية والمخالفين لقانون العمل والإقامة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملة الموسعة التي انطلقت في توقيت واحد وبمشاركة القيادات الأمنية المختصة والضباط والأفراد وأجهزة وزارة الداخلية المعنية، حيث توزعت العناصر الأمنية وفق خطة ميدانية وضعت بهدف إحكام الطوق على المناطق المشمولة بها في كل المحافظات، والتي رصدتها الأجهزة المعنية خلال فترات سابقة.

وأوضحت الإدارة أن الحملة الموسعة والتي تأتي ضمن الإستراتيجية الأمنية التي تنتهجها وزارة الداخلية في تكثيف جهودها للقبض على الخارجين عن القانون والمطلوبين، انتهجت تغييراً في آلياتها، حيث ستعتمد الانتشار في كل المحافظات وفي توقيت واحد مفاجئ، وبشكل مستمر؛ بما يمنع المخالفين من إيجاد مخابئ لهم أو مأوى يتسترون به.

وأشارت إلى أن إجمالي ما تم ضبطه والتدقيق عليه 6438 مشتبهاً به, حيث تم الإفراج عن 4759 بعد أن تم إحضار مستنداتهم وثبوتيات تحويل الإقامة، في حين تم تحويل عدد 1390 منهم إلى إدارة الإبعاد والجهات المختصة الأخرى.

وأسفر إجمالي الحملة عن ضبط (5) قضايا جنائية, (24) قضايا مدنية, (365) تغيباً, (56) مخالفاً لقانون الإقامة, (429) بدون إثبات, (2) مخدرات, (356) عمالة سائبة, (25) أعمال منافية للآداب العامة, (1) حالة سكر, (153) انتهاء الإقامة, (35) للمصلحة العامة, كما تم تحرير (283) مخالفة مرورية، وضبط (6) مركبات مطلوبة.

وذكرت الإدارة أن الحملة شاركت فيها مديريات الأمن، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في كل المحافظات، ومباحث الأثر، والإدارة العامة للعمليات المركزية، وإدارة الإبعاد التابعة لقطاع المؤسسات الإصلاحية، والإدارة العامة لنظم المعلومات.

Exit mobile version