البلدية: إصدار الشهادة الصحية وتحصيل رسومها عن طريق الصحة

أعلنت بلدية الكويت إيقاف تحصيلها رسوم الشهادة الصحية اعتباراً من يوم غد الأحد على أن يتم نقل اختصاصات إصدارها إلى وزارة الصحة، بعد موافقة وزارة المالية، بحسب “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا).

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحفي اليوم السبت: إن هذه الخطوة الإيجابية تستهدف تبسيط الإجراءات وتسهيلها على طالبي الشهادة.

وأوضح المنفوحي أن موافقة البلدية على استصدار الشهادة كانت تستغرق عدة أسابيع، مبيناً أن البلدية ستراقب حركة إصدار الشهادات من خلال الربط الآلي مع وزارة الصحة على أن تباشر التأكد من حصول العاملين عليها عبر الجولات التفتيشية.

وأضاف أن تلك الخطوة تعد من حلقات فك التشابك بين البلدية وبعض الوزارات والمؤسسات، وهو «الأمر الذي جعلنا نعاني البيروقراطية»، مبيناً أنه «حان الوقت لتحقيق الهدف الذي نسعى إليه ويتمثل في ميكنة المعاملات بحيث يتم إنجازها آلياً من دون أي أوراق أو كتب متبادلة».

وذكر المنفوحي أنه تم بالفعل تجديد التراخيص الصحية والإعلانات إلكترونياً، مؤكداً ثقته في بلوغ الهدف وتحقيق الطموح الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في العمل.

وأفاد بأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من تبسيط الإجراءات ذات الصلة بالقطاع الهندسي من خلال دراسة الواقع بشكل جيد، والوقوف على مكامن الخلل بمشاركة المتخصصين والمعنيين.

Exit mobile version