خفر السواحل يستلم سفينة “السلام 20”

وصلت إلى الكويت سفينة خفر السواحل “السلام 20″، وهي السفينة الثانية من أصل أربع قطع اتفقت وزارة الداخلية بدعم من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، ووكيل ووزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد على تصنيعها في المملكة العربية السعودية لدعم القدرات الأمنية والجاهزية القصوى لمواجهة المستجدات في المياه الإقليمية لدولة الكويت، ومراقبة وضبط الحدود البحرية، الذي تقوم به الإدارة العامة لخفر السواحل.

وقد استلمت الإدارة العامة لخفر السواحل القطعة الأولى منها وهي “الزور 10” العام الماضي، حيث دخلت الخدمة الفعلية، وفي انتظار استلام القطعتين الأخريين؛ وهما “السيف 30″، و”الجليعة 40” منتصف العام الجاري.

وذكر الوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود البحرية اللواء زهير النصر الله أن القطع الأربع المتفق عليها ستزيد الكفاءة الأمنية للإدارة العامة لخفر السواحل، وستسهم في سرعة مطاردة المخالفين وضبط المتجاوزين للقانون في المياه الإقليمية الكويتية، وكذلك نجدة القوارب والطرادات الجانحة.

وأشاد بجودة الصناعة السعودية في مجال الوحدات العائمة، وقدرتها على صناعة السفن الأربع لصالح الإدارة العامة لخفر السواحل، حيث انتهج القطاع مساراً إستراتيجياً في تحديث أسطوله البحري لحماية المياه الإقليمية الكويتية.

وأضاف اللواء النصر الله أن جميع القطع الأربع معنية بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين، منوهاً إلى أن التعاقد مع الجانب السعودي يأتي في ظل التعاون والتكامل الخليجي المشترك، والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقات التجارية والأمنية بينهم.

Exit mobile version