قافلتان لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن

سيرت جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية الكويتية قافلتين من المساعدات للاجئين السوريين في الأردن خلال الفترة بين 24 و28 فبراير الجاري.

وحملت القافلتان رقمي (255) و(256) ضمن سلسلة قوافل المساعدات والتبرعات التي تقوم بها الرحمة العالمية لمساعدة المحتاجين واللاجئين السوريين في الأردن.

وقال رئيس القطاع العربي بالرحمة العالمية رئيس القافلة رقم (255) بدر بورحمة لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) عقب اختتام رحلة المساعدات اليوم: إن تسيير القافلتين جاء تزامناً مع احتفال دولة الكويت بالأعياد الوطنية ورغبة بمشاركة الأسر السورية الشقيقة الفرحة.

وأضاف أن القافلة شملت تبرعات بقيمة 50 ألف دينار أردني (نحو 70 ألف دولار أمريكي)، استفادت منها 550 أسرة سورية من الأسر الأكثر فقراً، إلى جانب الأرامل وحفظة كتاب الله والمعاقين والمصابين بمرض السرطان.

وذكر بورحمة أن توزيع المساعدات نفذ عبر زيارة الأسر بالخيم المنتشرة في الأردن بالشمال والوسط والجنوب، وتم بمشاركة من فريقي “بسمة أمل”، و”تجار الخير” التطوعيين الكويتيين، وأفاد بأن المساعدات والتبرعات اختلفت ما بين نقد مباشر وطرود غذائية وألعاب أطفال وإقامة معرض للمنتجات الغذائية وتكريم خريجي مشغل الخياطة وتوزيع دراجات هوائية وعمل دورات كرة قدم مع رحلات تنزه للأطفال إلى مراكز الألعاب.

وأشار إلى أن المساعدات شملت تنفيذ 10 مشاريع لتربية الدجاج البياض لتأهيل الأسر، مع فتح مركز الرحمة العالمية للتدريب على الكهرباء وصيانة الكمبيوتر والخلويات.

وترأس القافلة الثانية رقم (256) حسين السعيد من الرحمة العالمية، حيث تم تقديم طرود غذائية وصحية لعدد 500 أسرة سورية موجودة على الحدود الأردنية – السورية في منطقة “الحدلات – الرويشد” التي تبعد عن العاصمة عمَّان 450 كيلومتراً، بحضور وفد من جمعية البنيان للتنمية الاجتماعية.

وأعرب رئيسا الوفدين عن الشكر والتقدير للأردن قيادة وحكومة وشعباً على ما قدموه للشعب السوري، مثمنين في الوقت ذاته الدور الذي تقوم به سفارة الكويت لدى الأردن وعلى رأسها السفير د. حمد الدعيج بتسهيل مهمة الوفود الكويتية وقوافل المساعدات وحضوره فعاليات التوزيع.

Exit mobile version