اختتام فعاليات المسابقة الاسكندنافية الكبرى للقرآن الكريم

أقيمت أول أمس في مدينة أوربرو السويدية ولأول مرة التصفيات النهائية للمسابقة الاسكندنافية الكبرى للقرآن الكريم، برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية.

ويقول حسين الداوودي المدير التنفيذي لوقف الرسالة المنظم للمسابقة: تعتبر هذه المسابقة الأكبر من نوعها على مستوى دول اسكندنافيا الخمسة (السويد، الدنمرك، النرويج، فنلندا، إيسلندا).

وأشاد الداوودي بالرعاية الكريمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية ودعمهما لاقامة المسابقة على هذا المستوى، مثمنا دور الكويت في التميز والريادة والابداع والخبرة الكبيرة في مثل هذه المسابقات التي استفادت منها المسابقة الاسكندنافية.

وبين الداوودي ان المسابقة انطلقت تصفياتها الأولية بتاريخ 1-4-2015 واستمرت حتى 1-10-2015 وأجريت الاختبارات في أكثر من تسعة مراكز بتسعة مدن اسكندنافية وشارك فيها 156 متسابقاً تم قبولهم من جملة المتقدمين وهم قرابة 500 متسابق، وتأهل للتصفيات النهائية 49 متسابقاً ومتسابقة في فروع المسابقة الأربعة.

واختتم الحفل بتكريم 130 متسابقا شاركوا في حفظ سور من القرآن الكريم ضمن مسابقة جمعية QKids التابعة لوقف الرسالة الاسكندنافي وتكريم حفظة القرآن الكريم من جمعيات ومراكز أخرى، إضافة إلى تكريم قيادات العمل الإسلامي باسكندنافيا.

كما قدمت الدروع التكريمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت راعية الحفل، ولسفير دولة الكويت اعترافا بجهود السفارة المباركة في دعمها لمسابقات تحفيظ القرآن الكريم.

Exit mobile version