اليمن تشارك دولة الكويت احتفالاتها باليوم الوطني بفعالية فنية وكروية

 
  تحت عنوان “شكرا للكويت” شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” عصر أمس الأحد  احتفالية رياضية وفنية بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة وبرعاية من قيادتي وزارة الشباب والرياضية والسلطة المحلية بمحافظة عدن. حيث قدم نجوم الزمن الكروي الجميل لوحة فنية على أرضية ملعب نادي شمسان بمديرية المعلا بين نجوم فريق نادي شمسان ونادي التلال الذين ارتدوا  فانلات رياضية تحمل صورة أمير دولة الكويت. 
وأبدع لاعبو الفريقين في تقديم مباراة مثيرة وممتعة تخللتها لمسات كروية ساحرة لكبار وقدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، قوبلت بتفاعل واستحسان الجماهير التي امتلأت بها مدرجات الملعب. كما شهدت فترة الاستراحة بين الشوطين فقرات غنائية أحيتها الطفلة أفنان الزامكي جسدت عمق العلاقات الإنسانية والأخوية بين الشعبين اليمني والكويتي. 
وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي قال في تصريح صحفي إن فعالية اليوم وفاء من عدن ورياضيي عدن عرفانا لكل ما قدمته الكويت لبلادنا في مجالات كثيرة. وأكد شاذلي: “للكويت مكانة كبيرة في قلوبنا وما هذه الفعالية إلا من أجل نقول لهم: شكرا لكم ودامت أفراحكم واحتفالاتكم”.
من جهته قال الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة اليمن شوقي باعظيم: “نحتفل اليوم في عدن بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت وعيد التحرير والاستقلال, وكذلك بمناسبة الذكرى الأولى لاختيار أمير الكويت قائدا للإنسانية من قبل الأمم المتحدة”.
مضيفا: “تقام هذه الفعالية وفاء وعرفانا منا لدولة الكويت تجاه ما قدموه لليمن في جميع المجالات الإنسانية وخاصة في مجال الإغاثة والإيواء والصحة والتعليم والتنمية وغيرها من المجالات , فشكرا دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ونتمنى لهم المزيد من التقدم والرخاء”.
من جانبه عبر الدكتور عزام خليفة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن عن سعادته بهذه المناسبة قائلا: “نحن سعداء جدا بهذا الاحتفاء والاحتفال الذي نقدم من خلاله الشكر والتقدير لدولة الكويت، وخاصة لما قدمته للحركة الرياضية في المحافظات الجنوبية، ولا ننسى الشهيد فهد الأحمد الذي كان دائما معنا في كل البطولات وكأنه أحد الرجالات المسئولة عن حركتنا الرياضية”.
الكابتن شرف محفوظ نجم المنتخب اليمني وأحد أبرز نجوم الزمن الجميل عبر عن سعادته باحتفال أبناء عدن قائلا: “نحن كرياضيين ليس لنا سلطة أو قرار سياسي ولكن كعادة الرياضيين يملكون قلوبا تحب كل من يقف معهم ودولة الكويت أمير وحكومة وشعبا كانت دائمة سباقة في تقديم كافة وسائل الدعم لنا في عدن وهو جعلها تحتل مكانة خاصة في وجدان أبناء عدن الذين لا يملكون سوى مبادلة الوفاء بالوفاء, ونحن اليوم نحتفل في مدينة عدن احتفالا رياضيا بمناسبة العيد اللوطني لدولة الكويت ونشارك إخواننا في دولة الكويت احتفالهم بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا شكرا لكويت الخير والعطاء”. 
وفي ختام المهرجان الرياضي والفني قامت قيادة السلطة المحلية بتكريم الفريقين من نجوم الزمن الجميل إضافة إلى تكريم الفنانة والطفلة المبدعة أفنان الزامي وزهرات عدن اللواتي قدمن رقصات غنائية من الفلكور الفني للشعب الكويتي كما قامت قيادة السلطة المحلية بتكريم الهيئة اليمنية الكويتية حيث قام وكيل محافظة عدن بتكريم الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تقديرا لجهودها المستمرة في تنفيذ المشاريع الممنوحة من دولة الكويت للشعب اليمني عامة وأبناء محافظة عدن خاصة في كافة مجالات الحياة الإغاثية والإيوائية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات الخدماتية والتنموية.
Exit mobile version