الجائزة الذهبية لفريق الغوص الكويتي لتميزه

فاز فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية بالجائزة الذهبية ضمن جائزة شركة البترول الوطنية الكويتية التاسعة للأداء المتميز في الصحة والسلامة البيئية 2016م عن مشروع “رفع الشباك والمخلفات وانتشال القوارب والقطع البحرية من على الشعاب المرجانية”.

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل في تصريح لـ”كونا”: إن هذه الجائزة تعد تتويجاً وطنياً وعلامة متميزة وتدفع الفريق إلى تحقيق المزيد من الإنجازات البيئية والوطنية.

وأضاف الفاضل أن ذلك المشروع يهدف إلى حماية الشعاب المرجانية وكائناتها وحماية القيعان البحرية من التلوث، موضحاً أن حماية الشعاب المرجانية تكون من خلال رفع شباك الصيد والمخلفات والأنقاض والسفن الغارقة وغيرها من على الشعاب المرجانية والقيعان البحرية والممرات الملاحية والسواحل؛ لأنها تشكل عائقاً ملاحياً خطراً، وتتسبب في قتل الكائنات البحرية وإيذائها وتلوث البيئة البحرية.

وأوضح أنه عام 2015م فقط تم انتشال 24 قارباً غارقاً ورفع 20 طناً من شباك الصيد المهملة، إضافة إلى رفع مخلفات أخرى بوزن 230 طناً من السواحل والجزر الكويتية، وصاحبها حملات إعلامية وميدانية من أجل توعية فئات المجتمع حول أهمية الحفاظ على البيئة البحرية والساحلية بدعم ومساندة من العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وشكر الفاضل شركة البترول الوطنية الكويتية على دعمها المستمر لأنشطة وبرامج فريق الغوص الكويتي، وحرصها على رفع مستوى الوعي البيئي بأهمية مجال الصحة والسلامة البيئية.

وأشار إلى أن الفريق حاز أيضاً جائزة منظمة الطاقة العالمية ومقرها النمسا في نوفمبر 2015م، كما أصدر كتاباً باللغة الإنجليزية الشهر الجاري عن تاريخه الحافل بالأعمال التطوعية والبيئة بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسه.

Exit mobile version